-- سلايدر --فنادق ومنتجعات

دولة عربية تتصدر قائمة أفضل 5 دول بالعالم في إيرادات الفنادق خلال 2023

تصدرت دولة الإمارات قائمة أفضل 5 دول بالعالم في نمو إيرادات الغرف الفندقية المتاحة خلال العام الجاري، حيث بلغت نسبة النمو 84 بالمائة مقارنة بعام 2019.

وجاء هذا النمو بفضل استضافة دولة الإمارات للعديد من الأحداث العالمية الكبرى، مثل مؤتمر الأطراف كوب28 في مدينة إكسبو دبي، وسباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا1 في أبوظبي، وبطولة طيران الإمارات دبي لسباعيات الرجبي.

وبلغ متوسط إيرادات الغرف الفندقية المتاحة في دولة الإمارات خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الجاري، نحو 200 دولار للغرفة، أي ما يعادل 734 درهماً إماراتياً.

وجاء في المركز الثاني على القائمة البرازيل بنسبة نمو بلغت 60 بالمائة، تلتها كولومبيا بنسبة 55 بالمائة، ثم السعودية بنسبة 50 بالمائة، ثم المجر بنسبة 45 بالمائة.

وعلى الرغم من تباطؤ النمو في معظم الدول الأوروبية قبل موسم العطلات، إلا أن المجر تمكنت من دخول قائمة الخمسة الكبار، وذلك لارتفاع متوسط السعر اليومي للغرفة الفندقية فيها بنسبة 55 بالمائة.

وبحسب بيانات شركة إس تي آر المتخصصة في صناعة الضيافة العالمية، فقد سجلت نحو 20 من 25 دولة أوروبية نمواً في إيرادات الغرف الفندقية المتاحة في الفترة التي سبقت موسم العطلات، مما يشير إلى ختام العام بأداء جيد في أنحاء القارة الأوروبية.

وتعد هذه الأرقام مؤشراً على تعافي قطاع الضيافة في دولة الإمارات بشكل قوي، بعد التراجع الذي شهده خلال جائحة “كوفيد-19″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى