-- سلايدر --طيران

“الخطوط الملكية المغربية” تخطو خطوات إيجابية لاستئناف رحلاتها إلى ليبيا

قام وفد رسمي من شركة “الخطوط الملكية المغربية” بزيارة مطار معيتيقة الدولي في ليبيا، وذلك لبحث إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وليبيا.

الاستقبال والاجتماع:

كان في استقبال الوفد المغربي كل من لطفي خليل الطبيب، مدير عام مطار معيتيقة، ومدير إدارة التشغيل والسلامة، ومدير مكتب الأمن بالمطار، وبحضور مهندسي إدارة مطابقة المعايير بمصلحة المطارات والجهات الأمنية ذات العلاقة.

وعلى هامش الزيارة، عقد اجتماع بين الوفد المغربي ومدير عام مطار معيتيقة الدولي لمناقشة الأمور التشغيلية بالمطار.

عرض الإجراءات:

استعرض لطفي الطبيب، مع الوفد المغربي، الإجراءات المتبعة في العملية التشغيلية وتدابير السلامة والأمن المعمول بها في المطار وفق توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني.

إمكانية تسيير رحلات منتظمة:

أوضح الوفد المغربي، حسب بيان لوزارة المواصلات، إمكانية تحديد تسيير رحلات جوية منتظمة ومباشرة بين ليبيا والمغرب على متن شركة “الخطوط الملكية المغربية”.

أهمية الزيارة:

تأتي هذه الزيارة في إطار سعي شركة “الخطوط الملكية المغربية” لتوسيع شبكة رحلاتها الدولية وتعزيز التعاون مع الدول العربية، خاصة بعد سنوات من التوقف بسبب الأوضاع الأمنية في ليبيا.

تأثير استئناف الرحلات:

من المتوقع أن يساهم استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وليبيا في تنشيط حركة السياحة والتجارة بين البلدين، كما سيخلق فرصًا جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

خطوات تالية:

لم يتم الإعلان عن موعد محدد لاستئناف الرحلات الجوية بين المغرب وليبيا، إلا أن زيارة الوفد المغربي إلى ليبيا تُعد خطوة إيجابية في هذا الاتجاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى