-- سلايدر --الأخبار

انطلاق فعاليات مؤتمر السياحة في الكويت بمشاركة خليجية واسعة

انطلقت في العاصمة الكويتية فعاليات مؤتمر السياحة بمشاركة واسعة من مسؤولين خليجيين ودوليين وعدد من الأكاديميين والمختصين ومسؤولي القطاع الخاص المهتمين بالقطاع السياحي.

تعزيز دور السياحة كصناعة:

يهدف المؤتمر الذي تنظمه وزارة الإعلام الكويتية إلى مناقشة موضوعات هامة تتعلق بتفعيل دور السياحة كصناعة كبيرة تمثل رافداً اقتصاديا مهما لأي دولة، وطرق توظيف الإمكانيات بالشكل المطلوب وبما يتوافق ومتطلبات سوق السياحة.

التركيز على التجارب الخليجية:

تُركز فعاليات المؤتمر على التجارب السياحية الخليجية، حيث تُعقد جلسات مهمة تُسلط الضوء على أفضل الممارسات في هذا المجال، كما يتم بحث طرق تمكين السياحة ودور المجتمع المدني في المساهمة في دفع عجلة التطور لهذا القطاع الحيوي.

تعزيز الجذب السياحي:

تُناقش فعاليات المؤتمر كذلك وضع الأسس الصحيحة لتعزيز قطاع السياحة بما يتناسب مع دولة الكويت، من خلال بحث مشروعات وتجارب مشابهة في دول الخليج، مع طرح أفكار يمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات التي ترفد هذا القطاع.

كلمات هامة:

أكد الدكتور ناصر أحمد المحيسن، وكيل وزارة الإعلام الكويتي، على أهمية صناعة السياحة كشريان حيوي للاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن الدول الخليجية تمتلك إرثًا حضاريًا وثقافيًا وتنوعًا مناخيًا وتطورًا في مختلف القطاعات، مما يمكنها من رفع مستوى الجذب السياحي.

من جانبها، قالت الأستاذة بسمه بنت عبد العزيز الميمان، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط، منظمة الأمم المتحدة للسياحة، إن هناك نقلة نوعية في قطاع السياحة الخليجي، ويتضح ذلك من خلال مضاعفة الاستثمارات وتوفير بنية تحتية وخدمية متميزة ومتطورة.

أرقام إيجابية:

أشارت الميمان إلى أن الاحصاءات حتى نهاية 2023 تُظهر نموًا ملحوظًا في حركة السفر في المنطقة، حيث استقطب مطار دبي 86 مليون مسافر، ومطار حمد بالدوحة 45.9 مليون مسافر، ومطار الملك عبد العزيز بجدة 17 مليون مسافر، ومطار الكويت 15.6 مليون مسافر، ومطار مسقط 12.6 مليون مسافر، ومطار البحرين 8.7 مليون مسافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى