-- سلايدر --طيران

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تغرم مخالفين 5.3 مليون ريال في الربع الأول

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن فرض غرامات مالية بقيمة 5.3 مليون ريال سعودي على 185 مخالفة تم رصدها خلال الربع الأول من عام 2024.

مخالفات الناقلات الجوية

نظام تسجيل المسافرين المسبق: تم رصد 111 مخالفة بحق الناقلات الجوية لعدم تقيدها بنظام تسجيل المسافرين المسبق، وفرضت الهيئة غرامات مالية على هذه المخالفات بلغت 3.6 مليون ريال سعودي.

لائحة حماية حقوق العملاء: تم رصد 31 مخالفة لبعض الناقلات الجوية لمخالفتها لائحة حماية حقوق العملاء، وفرضت الهيئة غرامات مالية على هذه المخالفات بلغت 1.3 مليون ريال سعودي.

مخالفات الشركات المرخصة

تعليمات ممارسة النشاط المرخص: تم رصد 3 مخالفات بحق بعض الشركات المرخصة لعدم تقيدها بتعليمات ممارستها للنشاط المرخص، وفرضت الهيئة غرامات مالية على هذه المخالفات بلغت 45 ألف ريال سعودي.

تنفيذ أحكام التراخيص: تم رصد مخالفتين بحق شركتي نقل جوي لعدم تقيدهما بتنفيذ أحكام التراخيص، وفرضت الهيئة غرامات مالية على هذه المخالفات بلغت 40 ألف ريال سعودي.

مخالفات الأفراد

تجاوز المناطق المحظورة: تم رصد 38 مخالفة بحق الأفراد لمخالفة تجاوز المناطق المحظورة، وفرضت الهيئة غرامات مالية على هذه المخالفات بلغت 252.7 ألف ريال سعودي.

مخالفات أخرى: شملت المخالفات الأخرى التي تم رصدها مخالفات تقع على متن الطائرات، ومخالفات متعلقة باستخدام الطائرات دون طيار دون ترخيص، إضافة إلى مخالفة التحليق بطائرات خفيفة الوزن دون تصريح.

التأكيد على التزام الجميع بالأنظمة واللوائح

تُؤكد الهيئة العامة للطيران المدني على التزامها بفرض عقوبات صارمة على جميع المخالفين للأنظمة واللوائح، وتدعو جميع الكيانات والأفراد إلى الالتزام التام بقواعد السلامة والأمن في مجال الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى