-- سلايدر --وجهات سياحية

البترا الأردنية تستقبل 967 ألف زائر في 9 أشهر

اقتربت مدينة البترا الأثرية من تخطي حاجز المليون زائر العام الحالي للمرة الثانية في تاريخ سياحتها بعد عام 2019.

وبحسب بيانات سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فقد استقبلت المدينة 967 ألفًا و883 زائرًا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول الماضي، بزيادة نسبتها 71% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وخلال شهر أيلول الماضي وحده، استقبلت البترا 116 ألفًا و935 زائرًا، منهم 96 ألفًا و755 زائرًا من الجنسيات الأجنبية، و4 آلاف و862 زائرًا من العرب، و14 ألفًا و711 زائرًا أردنيًا.

وتأتي هذه الزيادة في أعداد الزوار، بحسب سلطة البترا، نتيجة لجهود السلطة في الترويج للمدينة كوجهة سياحية عالمية، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على المدينة الوردية من مختلف الجنسيات.

وتبذل سلطة البترا جهودًا كبيرة للحفاظ على الموقع الأثري كموقع تراث عالمي، وفي ذات الوقت استدامة حركة السياحة بما يخدم مختلف القطاعات في المنطقة الرسمية والمحلية.

وتشهد المنطقة إقبالًا على الاستثمار في المجال الفندقي، حيث قدمت السلطة تسهيلات لأكثر من 13 فندقًا جديدًا من مختلف التصنيفات، ما سيسهم بزيادة تنافسية البترا عالميًا.

وقد وضعت سلطة البترا خططًا في وقت سابق تسهم في انحصار موسمية السياحة، وتنويع المنتج السياحي في المنطقة من خلال العديد من الفعاليات والمشروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى