-- سلايدر --وجهات سياحية

سلطنة عمان تطلق حملتها الترويجية السياحية في إيطاليا وألمانيا

أطلقت وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان حملتها الترويجية السياحية في إيطاليا وألمانيا، وذلك في إطار جهودها لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية عالمية.

وتتضمن الحملة تنظيم حلقات عمل ترويجية متنقلة في كل من ميلان وروما وبرلين وميونخ، بمشاركة 22 شركة سياحية ومنشآت فندقية.

ويتخلل برنامج حلقات العمل تقديم عرض مرئي لمستجدات القطاع السياحي في سلطنة عمان، وعقد لقاءات ثنائية واجتماعات مشتركة بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العُمانية المشاركة ونظرائهم من السوق السياحي الإيطالي والألماني.

وتسلط حلقات العمل الضوء على التجارب السياحية في سلطنة عمان والترويج لعدد من الأنماط السياحية من بينها السياحة التراثية والطبيعية وسياحة المغامرات.

وقال هيثم بن محمد الغساني، مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: “تعد هذه الحلقات فرصة للتعريف بالمقومات والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة.”

وأضاف الغساني: “تسعى وزارة التراث والسياحة إلى تعزيز مكانة سلطنة عمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء في المعارض أو حلقات العمل أو المنتديات أو الملتقيات التي تتعلق بالجانب السياحي.”

وشهد أعداد الزوار القادمين إلى سلطنة عُمان نموًّا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغ 2.9 مليون زائر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023م، بنسبة زيادة 43.2 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما سجلت الفنادق ذات التصنيف من فئة 3-5 نجوم في سلطنة عُمان ارتفاعًا في إيراداتها لتصل إلى 155 مليونًا و67 ألف ريال عُماني بنسبة زيادة بلغت 27.6 بالمائة مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2022م، في حين وصل أعداد النزلاء لهذه الفنادق إلى مليون و460 ألف نزيل بنسبة ارتفاع 29.2 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وتعد إيطاليا وألمانيا من الأسواق السياحية المهمة بالنسبة لسلطنة عُمان، حيث تأتيان في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي من حيث عدد السياح القادمين إلى السلطنة من الدول الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى