-- سلايدر --طيران

طفرة في حركة السفر الجوي: الإمارات تشهد قفزة بنسبة 9% في السعة المقعدية خلال يوليو

شهدت حركة السفر الجوي عبر مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر يوليو الجاري، حيث ارتفعت السعة المقعدية المجدولة على رحلات الطيران المغادرة بنسبة 9% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وتشير البيانات الصادرة عن مؤسسة “أو إيه جي” العالمية المختصة ببيانات المطارات وشركات الطيران إلى أن هذا النمو يعكس عودة قوية لقطاع السفر في الدولة، مدعومةً بتوسع نطاق الناقلات الوطنية وجذب شركات طيران جديدة للعمل من المطارات المحلية.

ارتفاع ملحوظ في عدد المقاعد المتاحة:

أضافت شركات الطيران العاملة في مطارات الإمارات خلال يوليو 2024 ما يزيد عن 7.32 مليون مقعد جديد إلى السعة المقعدية المجدولة، مقارنة بـ 6.7 مليون مقعد في الشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغ إجمالي السعة المقعدية المجدولة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري أكثر من 41.85 مليون مقعد، مُسجلةً زيادةً ملحوظةً عن الفترة المقابلة من عام 2023.

الإمارات تُهيمن على حركة السفر الجوي في المنطقة:

تعزز هذه الأرقام مكانة الإمارات العربية المتحدة كمركز رئيسي للسفر الجوي في منطقة الشرق الأوسط، حيث استحوذت مطاراتها على 31.11% من إجمالي حجم السعة المقعدية لشركات الطيران العاملة في المنطقة والتي جدولت 23.533 مليون مقعد على رحلاتها المغادرة.

نمو متواصل على مدار العام:

وتشير التوقعات إلى استمرار هذا النمو المتسارع خلال العام الجاري، حيث من المتوقع أن تصل السعة المقعدية المجدولة على رحلات الطيران المغادرة من مطارات الإمارات إلى 83.7 مليون مقعد في عام 2024، مقارنة بـ 78.88 مليون مقعد في عام 2023، ًبزيادةٍ بنسبة 6.11%.

تعزيز النمو الاقتصادي:

يُعزى هذا الارتفاع في حركة السفر الجوي إلى عوامل متعددة، بما في ذلك عودة النشاط الاقتصادي وانتعاش حركة السياحة وازدياد الطلب على السفر بغرض العمل والدراسة.

ويعكس ذلك أيضاً جهود الحكومة الإماراتية المستمرة لتطوير وتعزيز البنية التحتية لقطاع الطيران، وتحسين تجربة المسافرين، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى