-- سلايدر --الأخبار

موسم الرياض 2024: مفاجآت عالمية وفعاليات مبهرة تعزز مكانة العاصمة كمركز ترفيهي عالمي

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن تفاصيل موسم الرياض 2024 خلال مؤتمر صحفي عقد في منطقة “فيا رياض”، كاشفاً عن مجموعة من الفعاليات والمفاجآت التي ستجعل من هذا الموسم أحد أبرز الأحداث الترفيهية على مستوى العالم.

موسم الرياض يترقب انطلاقته الكبيرة في أكتوبر

ينطلق موسم الرياض 2024 في 12 أكتوبر المقبل، ويعد بفعاليات متنوعة ومفاجآت جديدة من شأنها جذب الجمهور من داخل المملكة وخارجها.

سيتوزع الموسم على مساحة تتجاوز 7.2 ملايين متر مربع، تشمل 14 منطقة ترفيهية جديدة، حيث تم توقيع 4200 عقد مع 2100 شركة، 95% منها محلية، لضمان تقديم تجربة ترفيهية غير مسبوقة.

مناطق ترفيهية جديدة وتجارب مبتكرة

من أبرز المناطق الجديدة، منطقة “المملكة أرينا” التي شهدت توسعاً بنسبة 40%، لتستوعب أكثر من 27 ألف متفرج. ستستضيف هذه المنطقة 4 بطولات عالمية بارزة، بما في ذلك نزال “IV CROWN SHOWDOWN” في الملاكمة.

فيما يتعلق بمنطقة “THE VENUE”، التي تم إنشاؤها في غضون 50 يوماً، فهي تستوعب 8 آلاف شخص على مساحة 10 آلاف متر مربع.

ستستضيف هذه المنطقة 7 فعاليات رئيسية، من بينها بطولة “سيكس كينج سلام” للتنس وحدث الموضة الكبير “1000 موسم وموسم” بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب.

كما ستشهد المنطقة حفل توزيع جوائز “JOY AWARDS” في نسخته الخامسة وفعالية “POWER SLAP” التحدي الكبير للمرة الأولى في المملكة.

توسعات كبيرة في “بوليفارد وورلد” و”بوليفارد سيتي”

ستشهد “بوليفارد وورلد” توسعاً ملحوظاً بإضافة 19 منطقة جديدة تشمل مناطق من السعودية وتركيا وإيران وأفريقيا. في حين ستشهد “بوليفارد سيتي” زيادة بنسبة 70% في تجاربها وفعالياتها، بما في ذلك 40 تجربة جديدة، 12 مسرحية، و12 حفلة غنائية.

مسرحيات وفعاليات دولية بارزة

سيتضمن موسم الرياض 2024 عروضاً مسرحية مميزة بمشاركة نجوم عالميين، إلى جانب عروض لألعاب إلكترونية شهيرة مثل “ببجي موبايل” و”فايف نايتس آت فريدي 2″، بالإضافة إلى عرض موسيقي عالمي.

مشاريع جديدة ومنطقة “ذا جروفز” في موقع دائم

أعلن آل الشيخ عن تصاميم مشروع “BLVD Business Park”، الذي سيشكل مركزاً للشركات المحلية والعالمية. كما ستعود منطقة “ذا جروفز” بموقع جديد في حي الرفيعة، لتقدم تجربة فريدة مع مسرح مطل على بحيرة وتجارب مميزة.

تجارب صحراوية ومنطقة “Dunes of Arabia”

سيستمتع محبو المغامرات الصحراوية بمنطقة “Dunes of Arabia”، التي ستقدم تجارب غامرة في الصحراء تشمل التزلج على الرمال، قيادة السيارات الصحراوية، ورمي السهام، بالإضافة إلى تجربة ركوب الجمال.

كما سيعاد مهرجان الكلاب هذا العام بعد نجاحه الكبير العام الماضي، مع قدرة استيعابية تصل إلى 5 آلاف شخص و350 كلباً من حول العالم.

فعاليات رياضية ومعارض متنوعة

سيحتوي الموسم على العديد من البطولات الرياضية، منها بطولة موسم الرياض بريمر بادل P1k، وبطولة ماستر العالم للسنوكر. كما سيتم تنظيم معرض الديناصور العملاق “أولولو” ومعرض كريستيان ديور ضمن العديد من الفعاليات الأخرى.

مناطق مجانية وتجارب ثقافية متنوعة

ستستضيف المناطق المجانية مثل حديقة الحيوانات بالرياض وحديقة السويدي فعاليات متنوعة تجمع بين الترفيه والتعليم. وستستضيف حديقة السويدي 9 ثقافات دولية على مدى 45 يوماً، تشمل اليمن والأردن ومصر والسودان، وبلاد الشام إلى الهند وإندونيسيا وبنغلاديش وباكستان والفلبين.

مع انطلاق موسم الرياض 2024، تبدو العاصمة السعودية على أعتاب فصل جديد من الفعاليات الترفيهية العالمية التي تعزز مكانتها كمركز عالمي للترفيه والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى