-- سلايدر --طيران

الاتحاد للطيران تؤكد عدم وجود مشاكل فنية في محركات طائرات إيرباص A350

أكدت شركة طيران الاتحاد الإماراتية أنها لم تعثر على أي مشاكل فنية في محركات طائراتها من طراز إيرباص A350، وذلك بعد إجراء عمليات تفتيش مكثفة استجابة للتوجيهات الصادرة عن وكالة سلامة الطيران الأوروبية.

يأتي هذا التأكيد في أعقاب حادث حريق تعرضت له طائرة مماثلة تابعة لشركة كاثاي باسيفيك في هونغ كونغ.

إجراءات الفحص بعد حادثة كاثاي باسيفيك

في بيان صدر الجمعة، أوضحت شركة طيران الاتحاد أنها قامت بإجراء عمليات تفتيش استباقية على محركات رولز رويس في أسطول طائراتها من طراز A350، وذلك على مدار الـ72 ساعة الماضية. وقد تم هذا الفحص بناءً على التوجيهات التي أصدرتها وكالة سلامة الطيران الأوروبية.

وأكد البيان أنه لم يتم اكتشاف أي مشاكل أو أحداث مشابهة لتلك التي تعرضت لها طائرة كاثاي باسيفيك، مشيراً إلى أنه لا يتوقع أي تأثير على عمليات الشركة.

مشكلة حريق في طائرة كاثاي باسيفيك

في وقت سابق، قررت شركة كاثاي باسيفيك، إحدى أكبر مشغلي طائرات A350، إخضاع 48 طائرة من هذا الطراز للفحص بعد أن تعرضت إحدى طائراتها لعطل في المحرك. الطائرة التي كانت متجهة إلى زيورخ اضطرت للعودة إلى هونغ كونغ بعد فترة وجيزة من الإقلاع بسبب حريق في المحرك، الذي تم اكتشافه وإخماده على الفور.

رولز رويس تتخذ إجراءات احترازية

أعلنت شركة رولز رويس عن بدء برنامج احترازي للتفتيش على محركاتها، والذي قد ينطبق على جزء من أسطول طائرات A350. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة للتأكد من سلامة المحركات بعد الحادثة الأخيرة التي تعرضت لها طائرة كاثاي باسيفيك.

طائرات A350 في خدمة الخطوط الجوية العالمية

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية كانت أول عميل يتسلم طائرات A350 من إيرباص بنهاية عام 2014، ويمتلك العالم حالياً 87 طائرة من هذا الطراز قيد التشغيل. وتعتبر شركة طيران الاتحاد الوحيدة في الإمارات التي تمتلك هذا النوع من الطائرات، حيث تشغل خمس طائرات من طراز A350 في أسطولها.

هذا البيان يعكس التزام شركة طيران الاتحاد بسلامة رحلاتها ويعزز ثقة المسافرين في عملياتها التشغيلية، خاصة في ظل الإرشادات الدولية المتعلقة بالصيانة والفحص المستمر للمعدات الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى