الأرشيف

استفتاء 2021 : اذاعياً “لمياء محمود” تتصدر إختيارات القراء بجائزة التميز

 

 أعلن موقع السائح العربي  اختيارات القراء في استفتاءه السنوي ؛فوز الدكتورة الإذاعية  لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب فى قطاع الإذاعة المصرية ،وحققت الاختيار الأول للقراء لعام 2021 .

  سيرة حافلة

 حاليا رئيس شبكة صوت العرب  بعد أن تدرجت من مذيعة تنفيذ لرئيسة شبكة.

 هي ابنة محافظة الجيزة تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة، قسم الإذاعة والتلفزيون عام ١٩٨٣م، ثم حصلت على درجة الماجستير عام ١٩٩١م، ثم الدكتوراه عام ١٩٩٩م، من جامعة القاهرة.

 كان الحلم بالعمل كمذيعة ، إلتحقت بكلية الإعلام، وكان "اتحاد الإذاعة والتلفزيون" يعلن كل فترة عن وجود مسابقات للتوظيف، فبعد تخرجي قررت التقدم للدراسات العليا لحين الإعلان القادم عن هذه المسابقات، وأثناء أنشغالي بدراسة "السنة التمهيدية للماجستير"، وصلني عن طريق أحد الزملاء نشر إعلان عن مسابقة جديدة، فتقدمت مع حوالي ١٠٠٠ شخص، وبفضل الله اجتزت الإختبارات جميعها و كان ترتيبي السابعة، وتم قبولي وتعيني، فحصلت على تدريب لمده ٩ أشهر في معهد الإذاعة والتلفزيون قبل أن يسمح لي أن أقول: "صوت العرب من القاهرة".

 

في شهر أبريل عام ١٩٨٥م،  بدأت  العمل كمذيعة تنفيذ فكنت أقرأ النشرات، وتنفيذ التكليفات على الهواء، وأقدم الأغاني، والبرامج، والإذاعات الخارجية للحفلات، وكنا نشارك في المناسبات التفاعلية مع الإذاعات الخارجية في فترات الضم حتى عام ٢٠٠٥م ثم "رئيسة لشبكة صوت العرب" وكان ذلك في شهر يوليو عام ٢٠١٣م

 وتهوى "محمود" الأشغال اليدوية ك"الكنڤا، والكروشيه، وأجيد الخياطة" والقراءة وبعد الدراسة الجامعية بدأت القراءة في السياسة والأقتصاد والتاريخ والجغرافيا،  وتمتلك  مكتبة تضم ما لا يقل عن ٥٠٠٠ كتاب  و"محمود " فازت برئاسة اللجنة الدائمة للإذاعة  باتحاد إذاعات الدول العربية.

 " ويهنئ فريق التحرير الدكتورة لمياء محمود بفوزها المستحق  ومتمنين لها كل النجاح والتوفيق رفقة الأستاذ سعد الفندي من الكويت والأستاذة كريمة الوسيلاتي من تونس ".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى