-- سلايدر --نقل سياحي

مطار أبوظبي الدولي يشهد انتعاشاً هائلاً في حركة المسافرين والشحن خلال الربع الأول من عام 2024

أعلنت “مطارات أبوظبي” عن نتائجها الاستثنائية للربع الأول من عام 2024، والتي شهدت نمواً هائلاً في حركة المسافرين والشحن عبر مطاراتها الخمسة. حيث سافر أكثر من 6.9 مليون مسافر عبر هذه المطارات خلال الفترة بين يناير ومارس 2024، بزيادة ملحوظة بنسبة 35.6% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

مطار زايد الدولي يتصدر المشهد

وتصدر مطار زايد الدولي المشهد، حيث استقبل أكثر من 6.8 مليون مسافر خلال الربع الأول، بفضل افتتاح المبنى الجديد الذي وفر تجربة سفر استثنائية للمسافرين.

كما شهد المطار زيادة بنسبة 26.6% في حركة الطيران و 36% في حركة المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

توسيع شبكة شركات الطيران وتعزيز الربط الدولي

وعزز مطار زايد الدولي موقعه كمركز عالمي رئيسي للسفر من خلال توسيع شبكة شركات الطيران العاملة فيه. حيث عادت الخطوط الجوية التركمانية إلى تسيير رحلاتها إلى المطار، كما تم إطلاق خطوط هاينان الجوية الجديدة التي تربط أبوظبي بمدينة هايكو الصينية. ليصل إجمالي عدد شركات الطيران التي تسيّر رحلات منتظمة إلى 29 شركة.

لندن الوجهة المفضلة، ونمو ملحوظ في الوجهات الإقليمية

حافظت لندن على مكانتها كأكثر الوجهات شعبية من وإلى مطارات أبوظبي، حيث سافر ما يقارب 290 ألف مسافر بين أبوظبي والعاصمة الإنجليزية. وشملت الوجهات الخمسة المفضلة الأخرى مومباي وكوتشي ودلهي والدوحة.

تعليقات إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي:

“تعكس هذه الأرقام القياسية النجاح المستمر لمطارات أبوظبي و قدرتها على جذب المزيد من شركات الطيران والمسافرين من جميع أنحاء العالم. ونؤكد التزامنا بمواصلة تطوير مرافقنا وخدماتنا المتميزة لتقديم تجربة سفر استثنائية تلبي احتياجات المسافرين من السياح ورجال الأعمال على حدٍ سواء. ونتطلع إلى مواصلة تحقيق المزيد من التقدم والنجاح خلال الفترة القادمة.”

نمو ملحوظ في حركة الشحن

شهدت حركة الشحن عبر مطارات أبوظبي نمواً ملحوظاً بنسبة 25.6% خلال الربع الأول من عام 2024، حيث تمّت مناولة 162 ألف طن من الشحن الجوي.

ويعكس ذلك الدور المتنامي لإمارة أبوظبي كمركز للتجارة العالمية، مدفوعاً بالزيادة في شحنات البضائع العامة والمنتجات المتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى