الأرشيف

بالصور.. شعب “الهونزا” لا يشيخ و لا يمرض .. يعيشون 120 عام و نساؤه ينجبن في الـ65!

شعب الهونزا الغريب الذي تتكون تعداد سكانه من 100 ألف مسلم، يعيشوا أطول أعمار على كوكب لذلك لقبوا بوادي الخالدين والمبتسمين، نظرا للحياة الطويلة الهادئة الذي يعيشوها.

شعب الهونزا الغريب الذي تتكون تعداد سكانه من 100 ألف مسلم، يعيشوا أطول أعمار على كوكب لذلك لقبوا بوادي الخالدين والمبتسمين، نظرا للحياة الطويلة الهادئة الذي يعيشوها.

يعيش شعب الهونزا في شمال باكستان، وقيل أنهم من سلالة لا تمرض ولا تشيب، وقد تقابل شخص في الـ 70 من عمره وتتفاجئ من جسده الممشوق وصحته الكامل، إما النساء فيعيشوا ببشرة الأطفال ونضارة الشباب، فضلا عن عدم وجود موروث تاريخي لمرض السرطان بين أبناء الوادي.

 

-النظام الغذائي لأطول شعب على الأرض:

يتميز شعب الهونزا بتناول الخضراوات النيئة والفواكه والبروتين كالحليب والبيض والجبن، فضلا عن تناول الكثير من الجوز، وتناول العصائر الطازجة.

يستحم أهالي هونزا بالماء البارد فقط ولا يتعرضوا للماء الساخن حتى في أكثر الأوقات برودة، ويتضمن نمط حياتهم المشي لمسافات من 15 إلى 20 كيلو متر والركض والضحك يوميا.

الشعب يتسم بالصحة ولا تجد فيهم ضعيف البصر أو السمع وأسنانهم سلمية ولا يصابون بالسمنة أبدا فجميعهم يتسمون بالنحافة وعقولهم سليمة حتى أخر أعمارهم.

 

-عصير المشمش:

شعب الهونزا لا يشرب الخمر، ويعيشون من شهرين إلى أربعة أشهر على عصير المشمش ولا يأكلون شيئا معه وهو تقليد

قديم عندهم، فالمشمش من الأشياء المهمة لديهم فلابد لكل فرد أن يمتلك على الأقل شجرة مشمش واحدة لان المشمش يصنع لهم الهيبة والنفوذ.

 

-خصوبة النساء لـ 65 عاما:

قبائل الهونزا أكثر البشر المعمرين على وجه الأرض، إذ اشتهروا بكونهم قوم قلما ما يعرفون المرض كذلك فإن خصوبة النساء تظل عالية حتى سن الـ 65 عاما، وهم طوال القامة ولا تظهر عليهم الشيخوخة الشديدة سواء في الشكل أو الحيوية الجسدية.

 

-المدنية والأمراض تزحف إليهم:

للأسف من فترة قريبة جدا بدأت تصل لهم المدنية بعد بناء بعض الطرق التي بدأت تصلهم بالعالم المتحضر، ومع دخول المدنية وبعض الأطعمة المصنعة الغير صحية بدأت تسوء حالتهم الصحية بشكل واضح مثل تسوس الأسنان ومشاكل الجهاز الهضمي التي ظهرت لديهم من عدة سنوات فقط ومثل هذه الأمراض لم يكونوا يعرفونها أو سمعوا عنها من قبل، ويتوقع العلماء أن مع زحف المدنية إليهم فإنهم سيفقدون من الوقت تميزهم الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى