وجهات سياحية

مالديف جدة.. جزيرة بياضة تقدم فرصة مليئة بالمغامرة والأنشطة البحرية الترفيهية

يطلق سكان مدينة جدة في المملكة العربية السعودية على جزيرة بياضة لقب”مالديف جدة”، لما تمتاز بمياهها الفيروزية، فضلاً عن مشاهد الأفق الخلابة والإطلالات الساحرة، والشعب المرجانية المتناثرة.

وتمنح جزيرة بياضة روادها تجربة ساحرة وسط المياه الفيروزية؛ للاستجمام والاستمتاع بحياة الجزر وتجاربها المليئة بالمغامرة والأنشطة البحرية الترفيهية، عبر رحلات القوارب التي تستغرق ما يقارب 6 ساعات لاستكشافها، والاستمتاع بالعديد من الألعاب المائية مثل: التزلج على الماء، والتجديف، وممارسة السباحة، والتقاط الصور بعدة زوايا مذهلة وفريدة من نوعها.

تبعد الجزيرة نحو 40 دقيقة عن مدينة جدة، وهي، عبارة عن جزر مرجانية صغيرة الحجم تنتشر بشكل متفرق وتمتد من شمال غرب جزيرة الشعب الكبير حتى قطع رأس الشيخ سلمان شمالاً، وتبعد عن مركز سلاح الحدود بشرم أبحر حوالي 20 كيلو متراً.

وباتت جزيرة بياضة في الآونة الأخيرة منتجعاً طبيعياً في وسط البحر لأهالي مدينة جدة وزوارها، وينطلق إليها يومياً أكثر من 100 قارب، لاسيما مع بدء اعتدال الأجواء، يرافقهم مرشدون سياحيون للعثور على الشعب المرجانية القريبة من الجزيرة وخوص المغامرات الفريدة في ركوب القوارب التي تبحر لاكتشاف الشعب المرجانية، وخوض تجربة الغوص في أعماق البحار، والاستمتاع بالصيد وحفلات الشواء على ضوء القمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى