-- سلايدر --الأخبار

شركات السياحة العالمية تتسابق لاقتحام السوق السعودي

قال مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال بشركة “ويجو” المتخصصة في مجال السياحة، إن الشركات العالمية العاملة في مجال التطوير السياحي والضيافة تتنافس للدخول بقوة إلى السوق السعودي.

وأشار حميدان في مقابلة مع قناة “العربية” إلى أن هذا السباق يرجع إلى عدة عوامل، منها الانفتاح السياحي الذي تشهده المملكة، وتعدد الوجهات السياحية التي تم تطويرها، ونمو السياحة الدينية في المملكة.

وأضاف حميدان أن القطاع الفندقي في السعودية أصبح نشطاً بصورة متزايدة، حيث شهدت المملكة افتتاح العديد من الفنادق الجديدة خلال السنوات الماضية.

وبحسب بيانات حديثة صادرة عن شركة “نايت فرانك” العاملة في قطاع السياحة، فإن منطقة الشرق الأوسط تشهد تطوير مشروعات فندقية وسكنية بقيمة إجمالية تبلغ 1.9 تريليون دولار، تمثل السعودية والإمارات ومصر 90% من هذه الاستثمارات.

وأوضحت البيانات أن منطقة الشرق الأوسط نجحت في التعافي تماماً من أثر جائحة كورونا على قطاع الضيافة والسفر، حيث تجاوزت الإيرادات ومعدلات التوظيف مستويات ما قبل كورونا.

وارتفعت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة 47% في عام 2023 إلى 107 مليارات دولار، وهي أعلى نسبة مقارنة بباقي مناطق العالم. ويعزى هذا النمو إلى الزيادة في عدد الوظائف بنسبة 14.5%، إلى نحو مليون وظيفة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى