-- سلايدر --وجهات سياحية

الجزائر تسهّل حصول السياح الأجانب على تأشيرة زيارة الجنوب

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم عن تسهيلات جديدة لمنح التأشيرات السياحية للسياح الأجانب الراغبين في زيارة الجنوب الجزائري.

وأوضحت الوزارة أن السياح الأجانب الذين يرغبون في زيارة الجنوب عن طريق وكالات السياحة والأسفار الوطنية المعتمدة يمكنهم الآن الحصول على تأشيرة التسوية مباشرة عند الوصول إلى المنافذ الحدودية، بدلاً من التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من السفارة أو القنصلية الجزائرية في بلد إقامتهم.

وأوضحت الوزارة أن الوكالات السياحية المعتمدة ستقوم بإدراج جميع المعلومات المتعلقة ببرنامج الزيارة السياحية والمشاركين فيها من السياح الأجانب عبر أرضية رقمية يتم الوصول إليها بمديريات السياحة والصناعة التقليدية للولايات المعنية.

وسيستفيد السياح الأجانب المعنيون من وثيقة تسلم لهم عن طريق وكالات السياحة، تسمح لهم بالركوب عبر الطائرات التابعة لمختلف شركات الطيران بالمطارات القادمين منها.

وأضاف البيان أن السائح الأجنبي سيستفيد مباشرة عند وصوله إلى المنافذ الحدودية من تأشيرات التسوية بالمدة التي تتوافق مع فترة الرحلة السياحية المنظمة له.

وتأتي هذه التسهيلات الجديدة في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لتعزيز قطاع السياحة في البلاد.

وتعد الجزائر واحدة من أكبر الدول في إفريقيا من حيث المساحة، وتتمتع بتنوع جغرافي وثقافي كبير. ويضم الجنوب الجزائري العديد من المواقع السياحية الرائعة، بما في ذلك صحراء طاسيلي ناجر، ومدينة تمنراست، ومدينة جانت.

وتأمل الحكومة الجزائرية أن تساهم هذه التسهيلات الجديدة في زيادة تدفق السياح الأجانب إلى الجنوب الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى