-- سلايدر --الأخبار

الاستراتيجية الخليجية للسياحة والتأشيرة الموحدة تتصدران مناقشات الاجتماع السابع لوكلاء السياحة

استضافت ولاية منح بمحافظة الداخلية في عمان، اليوم الأربعاء، الاجتماع السابع للوكلاء المسؤولون عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال الاجتماع، استعرض الوكلاء العديد من الموضوعات، أبرزها الاستراتيجية الخليجية للسياحة، والتأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، والدليل الاسترشادي للسياحة، ومنصة السياحة بين دول مجلس التعاون.

وأكد عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة بسلطنة عمان، أهمية التعاون الخليجي في تطوير القطاع السياحي في المنطقة، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لتفعيل البرامج والأنشطة والفعاليات المشتركة والترويج لها على نطاق واسع.

من جانبه، أوضح خالد بن علي السنيدي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاجتماع يأتي استمرارًا للجهود التي بُذلت -ولا تزال- للارتقاء بقطاعات السياحة بدول الخليج العربي.

وذكر أن عام 2022 شهد ارتفاعًا يُقدَّر بـ 57.5 بالمائة لإجمالي القيمة المضافة لقطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدول مجلس التعاون في مقابل عام 2021م.

وأكد أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحتل المرتبة الأولى في العديد من مؤشرات التنمية في قطاع السفر والسياحة، بما في ذلك مؤشر نسبة استثمار رأس مال السفر والسياحة من إجمالي الاستثمار، ومؤشر الاهتمام بمناطق الجذب الطبيعية، ومؤشر البنية الأساسية للنقل الجوي، ومؤشر كثرة الطلب على السفر.

وفي ختام الاجتماع، أعرب الوكلاء عن أملهم في أن يسهم الاجتماع في تحقيق المزيد من التقدم في تطوير القطاع السياحي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى