-- سلايدر --وجهات سياحية

بالفيديو.. وجهة البحر الأحمر تفتح أبوابها للزوار من كافة أنحاء العالم

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، اليوم، عن افتتاح وجهة البحر الأحمر وبدء استقبال الزوار من كل أنحاء العالم.

وأوضحت الشركة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن تحقيق هذا الإنجاز العظيم سيساهم في تعزيز قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة في تغريدة: “لحظة استثنائية نعيشها اليوم بافتتاح وجهة البحر الأحمر والبدء باستقبال زوارها من كل أنحاء العالم.. نفخر في البحر الأحمر الدولية بتحقيق هذا الإنجاز الذي يساهم في تعزيز قطاع السياحة في السعودية”.

وتعد وجهة البحر الأحمر وجهةً رائدةً في مجال السياحة المتجددة فائقة الفخامة، وتعتبر إحدى آخر كنوز العالم المخفية التي تم اكتشافها مؤخراً، حيث تضم رابع أكبر حيد مرجاني مزدهر في العالم.

وتمتد الوجهة على مساحة تزيد عن 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي البكر في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وتضم أرخبيلاً يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكر، كما تضم جبالاً خلابة، وبراكين خامدة، وكثباناً رملية صحراوية، إلى جانب العديد من المعالم الثقافية والتراثية المهمة. كما تزخر الوجهة بالعديد من المناظر الطبيعية المتنوعة والتجارب المذهلة.

وبحلول عام 2030 ستضم الوجهة 50 فندقاً تحتوي على 8 آلاف وحدة فندقية، وما يصل إلى ألف عقار سكني، فضلاً عن مطار دولي خاص بالوجهة.

وكانت شركة البحر الأحمر الدولية، في وقت سابق، قد كشفت عن اقترابها من افتتاح المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الجاري واستقبال الزوار من مختلف دول العالم، لمعايشة معايير جديدة للسياحة الفاخرة.

وقد أصبحت العديد من المشروعات في الوجهة، واقعاً ملموساَ، حيث شهد شهر يوليو الماضي تحقيق خطوات مهمة من أجل إنهاء الأعمال وفق ما تم التخطيط لها، ومن هذه المشروعات:

  • منتجع ديزرت روك: حققت البحر الأحمر الدولية تقدماً مٌذهلاً في أعمال بناء منتجع (ديزرت روك) والذي سيستقبل الزوار بنهاية العام الجاري، حيث اكتملت العديد من أعمال البنية التحتية الرئيسية، والتي يأتي في مقدمتها الانتهاء من أعمال حفر الأنفاق وتجاويف الوحدات السكنية الفاخرة في الجبال، إذ تم إنجاز هذه الأعمال في 12 شهراً فقط من بدء العمل فيها.

ويأتي افتتاح وجهة البحر الأحمر تأكيداً على التزام المملكة العربية السعودية بتطوير قطاع السياحة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة.

وتهدف الوجهة إلى جذب أكثر من 1.5 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030، وتوفير أكثر من 35 ألف فرصة عمل.

وتعد وجهة البحر الأحمر جزءاً من رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي وخلق فرص عمل جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى