-- سلايدر --نقل سياحي

أول شركة طيران مائي في السعودية تنطلق لخدمة وجهتي البحر الأحمر وأمالا

أطلقت شركة البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لوجهتي البحر الأحمر وأمالا، أول شركة طيران مائي في السعودية، تحت اسم “فلاي رد سي”.

وستقوم الشركة بنقل الزوار عبر الجو والمياه إلى المنتجعات المتفرقة بين جزر وجهة البحر الأحمر، بما في ذلك منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر” ومنتجع “نجومه، ريتز-كارلتون ريزيرف”.

ويتكون الأسطول الأولي للشركة من 4 طائرات مائية من طراز Cessna Caravan208، وسيتوسع الأسطول تماشياً مع مراحل تطوير الوجهة، ليصل إلى 9 طائرات مائية بحلول عام 2028، ثم 20 طائرة بحلول عام 2030.

ويعتبر “مطار البحر الأحمر الدولي” المحطة الرئيسية لشركة “فلاي رد سي”، بالإضافة لوجود مدرج خاص بالطائرات المائية، متصل بشكل مباشر مع المطار، ويحتوي على صالة خاصة للزوار.

وتستوعب كل طائرة طياراً وما يصل إلى 6 ركاب بأمتعتهم، لإيصالهم إلى المنتجعات الموجودة على الجزر المتفرقة، كما أنها تتسع أيضاً لما يصل إلى 9 ركاب لأخذهم في جولات جوية لمشاهدة المناظر الخلابة في الوجهة.

وتنفيذاً لالتزام “البحر الأحمر الدولية” بالعمليات المستدامة، اختارت أن يتم تزويد أسطول الطائرات المائية بوقود الطيران المستدام منذ بداية التشغيل، كما تبحث إمكانية تصنيع طائرات مائية كهربائية بالكامل.

وتأكيداً على الاستثمار في المواهب السعودية، تم بالفعل إصدار أول ترخيص لكابتن سعودي لقيادة طائرة مائية تابعة لشركة “فلاي رد سي”، وتوظيف أول مهندسين متخصصين بالطائرات المائية في الوجهة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود “البحر الأحمر الدولية” لتعزيز تجربة الزوار في وجهتي البحر الأحمر وأمالا، وتوفير وسائل نقل آمنة ومستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى