-- سلايدر --نقل سياحي

البحر الأحمر الدولية تدشن أول مطار مائي في السعودية

دشنت شركة البحر الأحمر الدولية أول مطار مائي في المملكة العربية السعودية، وذلك في جزيرة أمهات الخلابة في البحر الأحمر.

ويأتي تدشين المطار المائي في إطار جهود المملكة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة، حيث يوفر المطار تجربة فريدة للزوار من خلال الجمع بين الطيران والجمال المائي.

وقد حصلت الشركة التابعة للشركة البحر الأحمر الدولية، وهي فلاي رد سي، على شهادة مشغل جوي (AOC) من الهيئة العامة للطيران المدني، بالإضافة إلى ترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في المطار ذاته.

وسلم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز الدعيلج الرخصة التشغيلية للمطار المائي لجزيرة أمهات، للرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية جون باغانو، بحضور الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب وزير السياحة، وأمين مجلس إدارة البحر الأحمر الدولية الدكتور فهد تونسي.

وأكد الدعيلج أن تسليم أول رخصة مطار مائي للشركة البحر الأحمر الدولية يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة للمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار، وتقديم سبل الدعم كافة.

وأشار إلى أن الهيئة تتبنى تلبية احتياجات مشروعات رؤية المملكة 2030، التي من ضمنها مشروعات وجهة البحر الأحمر، إضافة إلى سعي الهيئة للاستمرار في ضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدورَين التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى