-- سلايدر --طيران

طيران الإمارات تسير أول رحلة تجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعمل بوقود الطيران المستدام

أعلنت طيران الإمارات، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إقلاع أولى رحلاتها التجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعمل بوقود الطيران المستدام (SAF) من مطار دبي الدولي يوم الاثنين 24 أكتوبر 2023.

أقلعت الرحلة “ئي كيه 412” من مطار دبي الدولي متجهة إلى سيدني في أستراليا، وكانت محملة بـ315 ألف غالون من مزيج وقود SAF، والذي يتكون من 40% SAF صافي و60% من وقود الطيران التقليدي A-1.

وتعتبر هذه الرحلة إنجازًا مهمًا لطيران الإمارات، حيث تعكس التزامها بدعم جهود الحد من انبعاثات الكربون في قطاع الطيران.

وأوضحت طيران الإمارات أن استخدام الوقود المستدام يمكن أن يساعد في تقليل انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 80% مقارنة بالوقود التقليدي.

تأتي هذه الرحلة في إطار جهود طيران الإمارات لتعزيز استخدام الوقود المستدام في عملياتها. وقد أعلنت الشركة في وقت سابق عن خططها لشراء ما يصل إلى 15 مليون جالون من الوقود المستدام سنويًا بحلول عام 2025.

وتعد طيران الإمارات واحدة من العديد من شركات الطيران التي تستثمر في الوقود المستدام. ويتوقع أن يزداد استخدام الوقود المستدام في قطاع الطيران في السنوات القادمة، حيث يسعى القطاع إلى تقليل انبعاثاته الكربونية.

تمثل رحلة طيران الإمارات خطوة مهمة نحو مستقبل أكثر استدامة لقطاع الطيران. ومن المتوقع أن تساهم هذه الرحلة في تشجيع المزيد من شركات الطيران على استخدام الوقود المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى