-- سلايدر --طيران

ايرباص A380 تساهم في نجاح مطار دبي الدولي

أجرى “سيمبلي فلاي”، موقع الويب العالمي لأخبار الطيران، حواراً مع بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، حول كيفية تعامل المطار مع الأعداد المتزايدة من المسافرين الدوليين.

وأشار غريفيث إلى دور طائرة إيرباص A380 قائلاً: “إنها لعبت دوراً أساسياً في جعل مطار دبي الدولي قادراً على التعامل مع الطلب المتزايد من المسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم؛ خاصة خلال فترة تعافي السفر العالمي عقب انحسار الجائحة”.

وأوضح غريفيث أن بنية مطار دبي الدولي، بما في ذلك الكونكورس A، مكّنت من استيعاب طائرة A380 وتعزيز إنتاجيتها بزيادة أعداد الركاب بكل فتحة مدرج بحد يفوق المتوسط بمطارات العالم.

وقال غريفيث: “إن الطائرة العملاقة أسهمت في رفع متوسط عدد الركاب لكل حركة إلى مستوى أعلى بكثير من متوسط الصناعة؛ بما يقرب من 223 لكل فتحة مدرج، مقارنة بحوالي 179 في المحاور الرئيسية الأخرى”.

وأشار غريفيث إلى أن مطار دبي الدولي يتميز بسياسة الأجواء المفتوحة وكفاءة العمليات واستخدام التكنولوجيا، وقد سهل ذلك نمو شركات الطيران وسمح بتوسيع قدرة المطار على التعامل مع تزايد أعداد الركاب مستقبلاً.

وهناك علاقة وطيدة بين طائرة إيرباص A380 ومطار دبي الدولي، حيث إن الطائرة العملاقة كانت أول طائرة تشغل رحلات تجارية إلى المطار في عام 2008، ومنذ ذلك الحين، أصبحت الطائرة جزءًا أساسيًا من أسطول شركات الطيران التي تخدم المطار، بما في ذلك طيران الإمارات، والخطوط الجوية العربية السعودية، وطيران الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب غريفيث، فإن مطار دبي الدولي يتوقع أن يستقبل أكثر من 100 مليون مسافر في عام 2023، ويتوقع أن تستمر طائرة A380 في لعب دور رئيسي في مساعدة المطار على تحقيق هذا الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى