-- سلايدر --وجهات سياحية

البحرين تتوسع في المنشآت السياحية وتتوجه لاستقطاب أعداد كبيرة من الزائرين

كشف الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أنّ مملكة البحرين تحرص على مضاعفة الجهود من أجل زيادة تعزيز القطاع السياحي، وإقامة المزيد من المنشآت السياحية النوعية الرامية إلى رفع معدل استقطاب السياح من مختلف دول العالم بما يعزز من إسهامات القطاع السياحي في رفد مختلف مسارات التنمية باعتباره أحد القطاعات الواعدة، وبما يتماشى مع أهداف استراتيجية السياحية لمملكة البحرين 2022-2026.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، بمعرض سوق السفر العالمي 2023، والذي يقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري.

وأوضح قائدي بأن المشاركة في هذا المعرض العالمي يضاف إلى سلسلة نجاحات مملكة البحرين السياحية، حيث يعدّ المعرض فرصة مثالية للتواصل المباشر مع المعنيين في قطاع السفر والسياحة العالمي، إلى جانب الترويج لآخر مستجدات تطور قطاع السياحة والضيافة وأحدث البرامج والمشاريع النوعية التي أطلقتها مملكة البحرين.

وخلال مشاركته في المعرض، التقى قائدي بالعديد من المسؤولين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم، حيث تمّ خلال هذه اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة، ومناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المملكة في هذا القطاع.

كما شارك الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، بالقمة الوزارية التي أقيمت على هامش انعقاد معرض سوق السفر العالمي 2023 وبالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والمجلس العالمي للسفر والسياحة، والذي تمّ خلاله تسليط الضوء على القطاع السياحي بالمملكة، وفرص الاستثمار المتاحة به.

ولفت قائدي إلى أن الجغرافيا الاستراتيجية لمملكة البحرين، تشكل ميزة إضافية أخرى لتكون وجهة مثالية لخيار السياح من مختلف الدول ومحبي السفر الراغبين بقضاء تجربة استثنائية تلبي تطلعاتهم السياحية والترفيهية.

وذكر أنّ مملكة البحرين تمتلك مقومات سياحية متنوعة، تتمثل في الشواطئ الخلابة، والتراث العريق، والتنوع الثقافي، والعديد من المعالم السياحية والترفيهية، والتي تجعلها وجهة جاذبة للسياح من مختلف دول العالم.

وأضاف أنّ هيئة البحرين للسياحة والمعارض تحرص على مواصلة تطوير القطاع السياحي بالمملكة، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية رائدة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وفي هذا الإطار، لفت قائدي إلى أنّ الهيئة تعمل حالياً على تنفيذ العديد من المشاريع السياحية النوعية، والتي من شأنها أن تسهم في زيادة جاذبية المملكة للسياح، ومنها:

  • مشروع تطوير منطقة خليج البحرين، والذي يتضمن إنشاء جزيرة اصطناعية جديدة، وتطوير العديد من المشاريع السياحية والترفيهية.
  • مشروع تطوير منطقة السيف، والذي يتضمن إنشاء قرية تراثية، والعديد من المرافق الترفيهية.
  • مشروع تطوير منطقة بوعطني، والذي يتضمن إنشاء منتجع سياحي عالمي.

وتوقع قائدي أن تساهم هذه المشاريع في زيادة عدد السياح الوافدين إلى مملكة البحرين بنسبة 10% خلال السنوات القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى