-- سلايدر --الأخبار

أزمة جديدة تربك حركة السفر في باكستان

تسببت أزمة نقص الورق في باكستان في تعطيل عملية إصدار جوازات السفر، ما أدى إلى تأخيرات كبيرة في إصدارها، ودفع بعض المسافرين إلى إلغاء أو تأجيل خططهم للسفر.

وقال مسؤول في الإدارة العامة للهجرة والجوازات الباكستانية، إن هناك نقصا في الورق الخاص بجوازات السفر الذي يتم استيراده من فرنسا. وأضاف أن استيراد ورق جوازات السفر عاد إلى طبيعته، لكن بعض المتقدمين للحصول على الجوازات ربما يواجهون بعض التأخير في ظل الطلبات الكبيرة المتراكمة.

ويعد نقص الورق أحد الاضطرابات العديدة التي حدثت في باكستان خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أدى نقص الدولار إلى صعوبة دفع ثمن الواردات. كما أن العديد من الشركات الأجنبية لم تتمكن من إرسال أرباحها خارج باكستان، رغم أن الوضع تحسن نسبيا منذ وقت سابق هذا العام.

وفي إشارة إلى أزمة نقص الورق، أوصت إدارة الجوازات أواخر الشهر الماضي، المتقدمين للحصول على الجوازات بطلب كتيبات جواز السفر بصفحات أقل.

وجاء في الإشعار المنشور على موقعها الإلكتروني أنه “تم تعليق إصدار جوازات السفر المكونة من 100 صفحة مؤقتا لبعض الأسباب التي لا يمكن تجنبها”.

وأوضح الإشعار أن مدة صلاحية جوازات السفر المكونة من 36 صفحة هي سنتان، وجوازات السفر المكونة من 56 صفحة هي أربع سنوات.

وأضاف أن إدارة الجوازات ستقوم بإعادة النظر في قرار تعليق إصدار جوازات السفر المكونة من 100 صفحة في أقرب وقت ممكن.

وأثارت أزمة نقص الورق في باكستان ردود فعل غاضبة من المسافرين، الذين طالبوا الحكومة باتخاذ خطوات عاجلة لمعالجة هذه الأزمة.

وقال أحد المسافرين، الذي اضطر إلى تأجيل رحلة إلى الخارج بسبب أزمة نقص الورق، “إن هذه الأزمة تسببت في إزعاج كبير للمسافرين، ويجب على الحكومة حلها في أسرع وقت ممكن”.

وقال مسافر آخر، “إن هذه الأزمة تؤثر على مستقبل السياحة في باكستان، حيث سيتردد الكثير من الناس في السفر إلى البلاد بسبب عدم اليقين بشأن إصدار جوازات السفر”.

وطالبت العديد من منظمات السفر في باكستان الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة أزمة نقص الورق، وضمان استمرارية عملية إصدار جوازات السفر دون انقطاع.

وأكد مسؤول في وزارة السياحة الباكستانية، أن الحكومة تعمل على معالجة أزمة نقص الورق، وضمان استمرارية عملية إصدار جوازات السفر دون انقطاع.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، “إن الحكومة تعمل على استيراد المزيد من الورق الخاص بجوازات السفر، وحل مشكلة نقص العملة الصعبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى