-- سلايدر --طيران

طيران الإمارات تعتزم شراء 90 طائرة بوينج 777 إكس خلال معرض دبي للطيران

أعلنت شركة طيران الإمارات، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن نيتها شراء 90 طائرة بوينج 777 إكس خلال معرض دبي للطيران، الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 17 نوفمبر الجاري.

وتأتي هذه الصفقة في إطار سعي طيران الإمارات لتجديد أسطولها، وتعزيز مكانتها كأكبر شركة طيران في العالم من حيث عدد الرحلات والوجهة.

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت في وقت سابق أنها تدرس شراء دفعة جديدة من الطائرات 777 إكس المحدثة، بالإضافة إلى طائرات “إيرباص إيه 350″ و”بوينغ 787” الأصغر حجماً.

وتعد شركة طيران الإمارات، من أكبر المستخدمين في العالم للطائرات عريضة البدن، ومنها “إيرباص إيه 380” والجيل الحالي من الطائرات “بوينغ 777”. ومن غير المرجح بشكل كبير حتى الآن أن يتم عرض الطائرة 787، وفق وكالة “رويترز”.

وتأتي هذه الصفقة في وقتٍ تواجه فيه طيران الإمارات منافسة جديدة من منافسين مثل الخطوط الجوية التركية. وتجري الخطوط الجوية التركية محادثات لشراء ما يصل إلى 355 طائرة إيرباص، وبإجمالي ما يصل إلى 600 طائرة بين بوينغ وإيرباص.

وتعد بوينج 777 إكس أكبر طائرة تجارية ذات محركين في العالم، وتتسع لنحو 400 راكب. وتتميز الطائرة بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، وقدرتها على الطيران لمسافات طويلة.

وتعليقًا على هذه الصفقة، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات، تيم كلارك: “تعد بوينج 777 إكس طائرة رائدة في الصناعة، ونحن متحمسون لإضافة المزيد منها إلى أسطولنا”.

وأضاف كلارك: “هذه الصفقة تؤكد التزامنا بتقديم أفضل تجربة سفر لعملائنا، وتعزيز مكانتنا كأكبر شركة طيران في العالم”.

ومن المتوقع أن تعلن طيران الإمارات المزيد من التفاصيل حول هذه الصفقة خلال معرض دبي للطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى