-- سلايدر --وجهات سياحية

سياحة عمان تقتحم السوق الأوروبي من خلال حلقات عمل متنقلة في إيطاليا وألمانيا

تنظم وزارة التراث والسياحة في سلطنة عُمان، غدا الخميس، حلقات عمل متنقلة في جمهوريتي إيطاليا وألمانيا الاتحادية، بهدف الترويج للقطاع السياحي في السلطنة في السوق الأوروبي.

ويشارك في حلقات العمل أصحاب السعادة السفراء والوفد الرسمي من وزارة التراث والسياحة، بالإضافة إلى 22 مؤسسة من مؤسسات القطاع السياحي العُماني من شركات سياحية ومنشآت فندقية.

وستقام حلقات العمل في 4 مدن، بدايةً من ميلان إلى روما في إيطاليا مرورًا ببرلين وختامًا بميونخ في ألمانيا.

وتهدف الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى التركيز على التجارب السياحية المتميزة في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية في السلطنة، أهمها السياحة التراثية والطبيعية وسياحة المغامرات.

وقال هيثم بن محمد الغساني، مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة، إن تنظيم حلقات العمل يأتي ضمن خطط الوزارة التي تهدف إلى التعريف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي في أهم الأسواق المصدرة للسياح، ومن ضمنها السوق الأوروبي.

وأضاف الغساني أن الوزارة تعمل من خلال مشاركة المؤسسات السياحية العُمانية إلى تمكينها من إيجاد قنوات تواصل مباشرة مع أكبر الشركات السياحية العالمية في السوقين الإيطالي والألماني، وتعريف المؤسسات السياحية العمانية بأبرز مستجدات قطاع السفر والسياحة بهذه الأسواق.

وأوضح أن الوزارة تتوقع أن تساهم هذه الحلقات في زيادة عدد السياح القادمين إلى سلطنة عُمان من ألمانيا وإيطاليا، خاصةً في ظل النمو الكبير الذي شهده عدد الزوار القادمين من هذه الأسواق في الفترة الأخيرة.

وذكر أن عدد الزوار القادمين إلى سلطنة عُمان من ألمانيا بلغ 95 ألفًا و 623 زائرًا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023م، مقارنة بـ 28 ألفا و 144 زائرا خلال الفترة نفسها في عام 2022م، بنسبة زيادة قدرها 240 بالمائة.

وبلغ عدد الزوار من إيطاليا 46 ألفا و56 زائرا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023م، مقارنة بـ 12 ألفا و155 زائرا خلال الفترة نفسها في عام 2022م، بنسبة زيادة بلغت 279 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى