-- سلايدر --الأخبار

أحوال جوية سيئة تؤثر على عمليات في مطار دبي الدولي وتحويل 13 رحلة

أكدت مطارات دبي أن الأحوال الجوية السيئة أثرت على بعض العمليات في مطار دبي الدولي (DXB) اليوم، حيث تم تحويل 13 رحلة إلى المطارات المجاورة، في حين تم إلغاء 6 رحلات مغادرة.

وأوضحت مطارات دبي أن الرياح المثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ قرار تحويل بعض الرحلات إلى المطارات المجاورة، مثل مطار أبو ظبي الدولي ومطار الشارقة الدولي.

كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى إلغاء 6 رحلات مغادرة من مطار دبي الدولي، وذلك بسبب عدم القدرة على تحقيق الرؤية المطلوبة للطيران الآمن.

وحثت مطارات دبي المسافرين على استخدام المترو لتجنب الازدحام على الطرق، والتحقق من حالة الطرقات والتخطيط لوقت إضافي للوصول إلى مطار دبي الدولي.

كما نصحت الضيوف بالتواصل مباشرة مع شركات الطيران الخاصة برحلتهم أو زيارة صفحة dubaiairports.ae وذلك للحصول على أحدث المعلومات عن حالة الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي.

وأكدت مطارات دبي أنها تعمل بالتعاون مع شركات الطيران وسلطات المراقبة وكافة الشركاء الاستراتيجيين في مطار دبي الدولي لضمان سير العمليات التشغيلية بشكل سلس للمسافرين.

وكانت الدولة قد شهدت اليوم سقوط أمطار غزيرة وتكون سحب ركامية، ورياح مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر الأحوال الجوية السيئة في الدولة خلال اليومين المقبلين، حيث من المتوقع أن تستمر الرياح المثيرة للغبار والأتربة، مع احتمال سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى