-- سلايدر --طيران

العربية للطيران تخطط لزيادة الرحلات إلى أوروبا وآسيا من 3 دول عربية

أعلن عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران” أن المجموعة تترقب استلام 120 طائرة من “إيرباص” بدءاً من 2025.

وقال عادل على في مقابلة مع “الشرق” على هامش معرض دبي للطيران، أنه حالة حدث تأخير في التسليم، سيتم اللجوء للاستئجار.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران” أن الشركة تُخطط لزيادة الرحلات نحو أوروبا انطلاقاً من المغرب ومصر، ونحو آسيا انطلاقاً من الإمارات في السنوات المقبلة.

وذكر الرئيس التنفيذي أن جميع الأسواق التي تعمل فيها الناقلة الجوية شهدت انتعاشاً في الطلب مثل المغرب والخليج والهند، حيث تجاوزت النسبة التشغيلية للمقاعد أكثر من 80 بالمائة في أول 9 أشهر من 2023.

قفزت أرباح شركة العربية للطيران، المدرجة بسوق دبي المالي، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 53 بالمائة على أساس سنوي.

وقالت الشركة إن صافي ربح الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بلغ 1.322 مليار درهم (28.3 فلس/للسهم) ، مقارنة بـ 886.6 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 16 بالمائة خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2022، مع نمو أعداد المسافرين.

وزادت إيرادات التمويل بنسبة 164 بالمائة لتصل إلى 147.7 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، مقابل 56 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام 2022.

وارتفعت حصة الربح من استثمارات في الشركات الشقيقة والائتلافات المشتركة بنسبة 164 بالمائة لتصل إلى 118.2 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، مقارنة بـ 44.7 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال عادل علي: “نحن سعداء بتحقيق هذه النتائج القوية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، والتي تعكس الانتعاش في قطاع الطيران العالمي.

وأضاف: “نحن ملتزمون بتقديم خدمات متميزة لعملائنا، وسنواصل الاستثمار في أسطولنا وشبكتنا لتعزيز مكانتنا كإحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة”.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران” أن الشركة تركز على النمو في الأسواق الناشئة، مثل المغرب ومصر، حيث تتمتع بقاعدة عملاء قوية.

وقال: “نحن نرى فرصاً كبيرة للنمو في هذه الأسواق، حيث يشهد الطلب على السفر الجوي نمواً قوياً”.

وأضاف: “نخطط لزيادة الرحلات إلى أوروبا من المغرب ومصر، بالإضافة إلى إطلاق رحلات جديدة إلى آسيا من الإمارات”.

وتوقع عادل علي أن تستمر مستويات الطلب على السفر الجوي في الارتفاع خلال العام المقبل، مع تخفيف القيود المرتبطة بجائحة COVID-19.

وأضاف: “نحن متفائلون بمستقبل قطاع الطيران، ونتوقع أن يشهد نمواً قوياً في السنوات المقبلة”.

وختم قائلاً: “سنواصل الاستثمار في أسطولنا وشبكتنا لتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى