-- سلايدر --الأخبار

مصر للطيران تنقل 10 ملايين مسافر خلال العام المالي 2022-2023

سجل عدد المسافرين عبر أسطول شركة مصر للطيران خلال العام المالي 2022-2023 زيادة بمعدل 35٪، ليصل الإجمالي إلى نحو 10 ملايين مسافر، وذلك وفقاً للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني.

وقال الوزير في لقاء إعلامي على هامش مشاركته في مؤتمر سوق السفر العالمي ببريطانيا، إن الشركة بصدد التوسع في الوجهات التي تصل إليها بطائراتها، فضلاً عن مساعيها لتحديث أسطولها وشراء طائرات جديدة.

وذكر أن الشركة دخلت في محادثات للتعاون مع شركات طيران أخرى مثل طيران الرياض، لافتاً إلى أن الشركة قررت في وقت سابق دمج خطوطها الداخلية والإقليمية التي تحمل علامة “إكسبريس” مع الشركة الأم، لتؤول جميع ممتلكاتها للشركة الأم، وذلك في إطار خطة الشركة لإعادة الهيكلة وخفض عدد الشركات التابعة إلى ثلاث شركات بدلاً من تسع شركات.

وأوضح الوزير أن الشركة تستهدف الوصول إلى 15 مليون مسافر خلال العام المالي 2023-2024، وذلك من خلال التوسع في شبكة الوجهات، وزيادة عدد الطائرات، وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.

وأضاف أن الشركة تسعى أيضًا إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، من خلال طرح أسهمها في البورصة.

وأشار الوزير إلى أن الشركة نجحت في تحقيق نتائج إيجابية خلال العام المالي 2022-2023، حيث حققت صافي ربح بلغ 2.5 مليار جنيه، مقارنة بـ1.1 مليار جنيه في العام المالي السابق.

وتابع أن الشركة تمتلك أسطولًا مكونًا من 76 طائرة، منها 51 طائرة ركاب، و25 طائرة شحن.

وأكد الوزير أن الشركة تحرص على تقديم خدمات عالية الجودة للمسافرين، من خلال تطبيق أحدث معايير السلامة والأمن، وتوفير خدمات متميزة على متن الطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى