-- سلايدر --بالأرقام

قطاع الطيران في الإمارات ينمو بمعدل 39% ويساهم بـ14% من الناتج المحلي

أكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن قطاع الطيران في دولة الإمارات يحظى بمكانة كبيرة وثقة دولية، مشيراً إلى أن القطاع يمثل إحدى ركائز تنوع الاقتصاد الوطني وجسر التواصل مع مختلف الأسواق العالمية.

وأضاف السويدي في تصريحات لـ «وام»، أن قطاع الطيران يُساهم بصورة مباشرة وغير مباشرة بنحو 14 % من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ونتطلع إلى مضاعفة نسبة المساهمة خلال 10 إلى 12 عاماً القادمة.

وأوضح السويدي أن الإمارات حققت نمواً ملحوظاً في قطاع الطيران منذ بداية العام الجاري مقارنة بالعام 2022، حيث وصل عدد المسافرين عبر مطارات الدولة لنحو 86.9 مليون مسافر خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مقارنة بنحو 62.34 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة نمو جاوزت 39%.

وتوقع مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، الوصول إلى نحو 130 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري بدعم العودة النشطة لحركة السياحة، فضلاً عن المؤتمرات الدولية الرئيسية التي تستضيفها الدولة خلال الربع الأخير من العام.

وأشار إلى الثقة الدولية الكبيرة في منظومة الطيران الإماراتية، مع تصدرها المرتبة الأولى عالمياً في معايير الأمن والسلامة، بالإضافة إلى العمل المستمر على تطوير البنية التحتية لاستيعاب الطلب الكبير على حركة السفر والطيران في الدولة.

وتأتي استضافة دولة الإمارات للمؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل التابع لمنظمة «إيكاو»، بناء على ثقة مجتمع الطيران الدولي في دولة الإمارات وإمكانياتها في استضافة الأحداث الاستثنائية.

وتعد دولة الإمارات سباقة في استضافة الكثير من الفعاليات والأحداث الدولية في قطاع الطيران، وجميعها خرجت بإعلانات وتوصيات مهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى