-- سلايدر --الأخبار

سويسرا تعمل على تطوير طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت

أعلنت شركة دستنوس (Destinus) الناشئة في مجال الطيران، ومقرها سويسرا، عن مشروع طموح لتطوير طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت، ويمكنها نقل 400 راكب وراكبة إلى أي مكان في العالم في غضون نصف يوم.

وقالت مارتينا لوفكفيست، رئيسة تطوير الأعمال في دستنوس، إن الرحلة المباشرة من لندن إلى سيدني ستستغرق أربع ساعات، إذا تم تنفيذ المشروع في عام 2040، كما هو مخطط له.

وتهدف دستنوس إلى استخدام الهيدروجين كوقود لطائرتها، وهو وقود نظيف لا ينتج أي انبعاثات ضارة بالبيئة.

وقال ميخائيل كوكوريتش، مؤسس دستنوس، إن الشركة افتتحت مصنع الهيدروجين الخاص بها لتطوير التقنيات التي تحتاجها لتحقيق هدفها.

وأضاف كوكوريتش أن الشركة توظف 150 شخصا في فروعها في جميع أنحاء أوروبا، وتتوقع أن يكلف المشروع مليار فرنك سويسري (1.1 مليار دولار).

التحديات التي تواجه دستنوس

يواجه مشروع دستنوس تحديات كبيرة، من بينها تطوير تقنية محرك طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت تعمل بالهيدروجين، وتطوير خزانات هيدروجين آمنة وخفيفة الوزن.

كما تواجه الشركة تحديات مالية، حيث سيتطلب المشروع استثمارًا ضخمًا.

مستقبل الطيران باستخدام الهيدروجين

يعتقد بعض الخبراء أن الطيران باستخدام الهيدروجين هو مستقبل الطيران، نظرًا لفوائده البيئية.

وقالت لوفكفيست إن الطيران باستخدام الهيدروجين يمكن أن يساعد في تقليل انبعاثات الكربون من قطاع الطيران، الذي يعد أحد أكبر مصادر التلوث في العالم.

وأضافت لوفكفيست أن الطيران باستخدام الهيدروجين يمكن أن يفتح آفاقًا جديدة للسفر، حيث يمكن أن يقصر المسافات بين المدن ويجعل السفر أكثر كفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى