-- سلايدر --نقل سياحي

أمطار غزيرة تشل حركة الطيران في تشيناي

ألغت أو تم تحويل عدة رحلات جوية من الإمارات إلى تشيناي يوم الاثنين، حيث تعرضت المدينة الواقعة جنوب الهند لأمطار غزيرة.

وغمرت المياه الطرق والمطارات والمرافق العامة في المدينة، وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات تجرفها المياه مع تدفق المياه الموحلة عبر الأحياء.

وقالت الشركة المشغلة لمطار تشيناي إن المطار أُغلق حتى الساعة 11 مساء يوم الاثنين على الأقل “بسبب الظروف الجوية القاسية”. وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مدرج وساحة المطار وقد غمرتهما المياه.

إلغاءات الرحلات الجوية

قالت الاتحاد للطيران إنها ألغت رحلتين (EY246/247 وEY270/271) بين أبوظبي وتشيناي في 4 ديسمبر. وتخطط شركة الطيران لتشغيل طائرة أكبر في 5 ديسمبر لاستيعاب الركاب المتأثرين.

وقال متحدث باسم شركة الطيران إن موظفي المطار سيساعدون الركاب الذين حجزوا على الرحلات الملغاة. “من المرجح أن تستمر الظروف الجوية في تشيناي في التأثير على الخدمات في المنطقة لبقية اليوم وحتى الغد.”

نصحت شركة الطيران المسافرين بالتأكد من تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بهم لضمان حصولهم على أحدث معلومات الرحلة عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني.

تم تحويل رحلة فلاي دبي (FZ-449) القادمة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى تشيناي إلى بنغالورو. وقال متحدث باسم فلاي دبي: “تم تزويد الركاب بالمرطبات والنقل البري إلى وجهتهم النهائية. تم إلغاء رحلة فلاي دبي ذهابًا وإيابًا FZ-450 بسبب استمرار الظروف الجوية في تشيناي ويعمل فريقنا حاليًا على خطط سفر بديلة لركابنا”. قال الناقل.

وقال متحدث باسم شركة طيران الهند إنهم يراقبون الوضع عن كثب. وقال: “رحلتنا القادمة ستكون ليلاً فقط، وستكون من تشيناي إلى الإمارات العربية المتحدة”. “المدرج مغلق حتى وقت لاحق من هذه الليلة. نحن نراقب الوضع وسنصدر تحذيرًا عند اقتراب موعد الرحلة”.

تأثير على السكان

واضطر السكان إلى إلغاء خطط السفر إلى تشيناي، بينما تقطعت السبل ببعض الآخرين في المدينة بسبب إلغاء الرحلات الجوية.

وكان راشد المقيم في أبو ظبي في تشيناي لحضور اجتماعات متعلقة بالعمل وكان من المقرر أن يعود في وقت متأخر من مساء الاثنين. وقال: “لقد تم حجزي للعودة في 4 ديسمبر على متن رحلة العربية للطيران من تشيناي إلى أبو ظبي الساعة 11.50 مساءً، ولكن تم إلغائها”. “الآن تم إعادة حجز رحلتي لصباح الأربعاء. آمل أن تتحسن الظروف بحلول ذلك الوقت.”

تحذيرات من العاصفة الإعصارية

من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على ولايتي تاميل نادو وأندرا براديش المجاورة لمدة 24 ساعة، بينما تستعد الهند لوصول العاصفة الإعصارية الشديدة ميتشونج إلى اليابسة.

وفي ولاية تاميل نادو، أعلنت السلطات عطلة رسمية في أربع مناطق ساحلية. وقد طُلب من الناس في العاصمة تشيناي البقاء في منازلهم.

خسائر مادية

وتسببت الأمطار الغزيرة في خسائر مادية واسعة في تشيناي. وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سيارات مدمرة ومباني غارقة.

وقالت السلطات إن فرق الإنقاذ تعمل على مساعدة الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل.

وتعد تشيناي واحدة من أكثر المدن عرضة للتأثيرات المناخية في العالم. وقد تعرضت المدينة لأمطار غزيرة في الماضي، مما أدى إلى حدوث فيضانات وخسائر في الأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى