-- سلايدر --وجهات سياحية

فرنسا ترفع رسوم دخول متحف اللوفر بنسبة 29%

في إطار استعداداتها لدورة الألعاب الأولمبية

أعلن متحف اللوفر في باريس، رفع رسوم الدخول الأساسية في العام المقبل 2024 بنسبة 29%، لتصل إلى 22 يورو (23.70 دولارًا) من 17 يورو.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل استعدادات فرنسا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، والتي ستقام في باريس. ومن المتوقع أن تؤدي زيادة رسوم دخول متحف اللوفر إلى زيادة التكاليف على الزوار الذين يسافرون إلى العاصمة الفرنسية لحضور الألعاب.

وقال متحف اللوفر في بيان، إن زيادة الرسوم ستساعده في التعامل مع تكاليف الطاقة المرتفعة وتمويل الدخول المجاني لفئات معينة مثل من تقل أعمارهم عن 18 عامًا والمعلمين والصحفيين.

وأضاف البيان أن الزيادة لن تؤثر على أسعار الدخول المخفضة أو المجانية للمجموعات المدرسية والطلاب الجامعيين وكبار السن.

وكانت أسعار تذاكر مترو باريس قد ارتفعت بالفعل بنسبة 10% في يوليو الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع مرة أخرى بنسبة 50% خلال دورة الألعاب الأولمبية.

وكشف تقرير لمكتب السياحة في باريس، عن أن أسعار الإقامة في الفنادق سترتفع بأكثر من 300% في الفترة بين موسمي الصيف في 2023 و2024.

وحسب هذا التقرير فإن الزائرون إلى باريس الصيف المقبل سيواجهون مشاكل كبيرة في الإقامة وسط ارتفاع أسعار الفنادق وحملة إجراءات صارمة تتعلق بإيجارات الشقق السياحية.

يُعد متحف اللوفر أحد أشهر المتاحف في العالم، ويجذب ملايين الزوار كل عام. ويعد ارتفاع رسوم الدخول بنسبة 29% زيادة كبيرة، ومن المحتمل أن تؤدي إلى انخفاض في عدد الزوار.

ومن ناحية أخرى، فإن زيادة رسوم الدخول ستوفر إيرادات إضافية لمتحف اللوفر، والتي يمكن أن تستخدمها لتمويل عملياتها وتحسين خدماتها.

ومع ذلك، فإن زيادة التكاليف في باريس بشكل عام، وخاصة أسعار الإقامة، من المرجح أن تثني بعض الزوار عن السفر إلى المدينة لحضور دورة الألعاب الأولمبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى