-- سلايدر --الأخبار

قطاع الطيران العالمي يحقق استقرارًا في الأرباح خلال 2023

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن توقعاته باستقرار أرباح قطاع الطيران العالمي في عام 2023، ونموها بنسبة 7.6% في عام 2024.

وتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن تبلغ الأرباح الصافية لقطاع الطيران العالمي 23.3 مليار دولار في عام 2023، بزيادة طفيفة عن الأرباح الصافية في عام 2022، والتي بلغت 20.2 مليار دولار.

وتوقع الاتحاد أن ترتفع الأرباح الصافية إلى 25.7 مليار دولار في عام 2024، مدفوعة بنمو إجمالي الإيرادات بنسبة 7.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 964 مليار دولار، ونمو التكاليف بنسبة أقل بقليل من 6.9% لتصل إلى 914 مليار دولار.

وتوقع الاتحاد أن يستمر التباين الملحوظ في الأداء المالي بين مختلف المناطق، حيث من المتوقع أن تسجل شركات الطيران في أمريكا الشمالية وأوروبا أرباحًا صافية أعلى من تكلفة رأس المال، بينما من المتوقع أن تظل شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية وإفريقيا أقل من تكلفة رأس المال.

يشير استقرار أرباح قطاع الطيران العالمي في عام 2023 إلى تعافيه المستمر من جائحة كوفيد-19. ومع ذلك، فإن النمو المتوقع في عام 2024 سيظل دون مستويات ما قبل الجائحة، حيث من المتوقع أن تظل الأرباح الصافية أقل من تكلفة رأس المال.

ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل، بما في ذلك ارتفاع أسعار الوقود، وارتفاع أسعار الفائدة، والاضطرابات السياسية والأمنية.

يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن يستمر قطاع الطيران العالمي في التعافي في عام 2024، مع تحقيق نمو في الأرباح. ومع ذلك، فإن هذا النمو سيكون محدودًا بسبب عدد من العوامل الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى