-- سلايدر --الأخبار

الهيئة العامة للطيران المدني تطلق مشروع تطوير النظام الرقمي لإدارة ومتابعة حركة المسافرين

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، مشروع تطوير النظام الرقمي لإدارة ومتابعة حركة المسافرين، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تحسين تجربة المسافرين في المطارات السعودية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج، أن المشروع يأتي بعد نجاح مبادرة “مسافر بلا حقيبة” التي أطلقتها الهيئة خلال موسم الحج الماضي، والتي تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر على الحجاج.

وأكد الدعيلج أن الهيئة تسعى من خلال هذا المشروع إلى أتمتة عملية قياس أوقات انتظار المسافرين في نقاط الاتصال الرئيسية بالمطارات، وذلك للوصول إلى 99% من حركة المسافرين.

وأضاف أن المشروع يشمل 27 مطاراً في المملكة، ويعتمد على أحدث التقنيات والحلول الرقمية، بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية ورفع جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للجودة وتجربة المسافر، عبد العزيز بن عبدالله الدهمش، أن المشروع يُعد الأول من نوعه عالمياً من حيث نطاق التغطية، حيث يشمل جميع المطارات في المملكة.

ولفت الدهمش إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

  • تحسين تجربة المسافرين في المطارات.
  • رفع الكفاءة التشغيلية للمطارات.
  • قياس أداء المطارات بشكل مستمر ودقيق.

وأكد الدهمش أن الهيئة تحرص على تحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال تحسين تجربة المسافرين، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى