-- سلايدر --الأخبار

مطارات الإمارات تستهدف استقبال أكثر من 135 مليون مسافر في 2024

توقع المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، أن يشهد قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات المزيد من النمو والتوسع في عام 2024، حيث من المتوقع أن يستقبل مطارات الدولة أكثر من 135 مليون مسافر، بزيادة قدرها 4% عن العام الجاري.

وأوضح السويدي أن النمو المتوقع في حركة المسافرين يرجع إلى عدة عوامل، منها زيادة عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الوطنية الإماراتية، وزيادة عدد الرحلات التي تسيرها هذه الناقلات، بالإضافة إلى استضافة الدولة للعديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبرى.

وتوقع نائب الرئيس الإقليمي في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، كامل العوضي، أن يشهد قطاع الطيران في دولة الإمارات نمواً قوياً في عام 2024، حيث من المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى أكثر من 140 مليون مسافر.

وقال سيف السويدي، في تصريحات صحفية، إن “المؤشرات الراهنة تشير إلى تحقيق نمو يصل إلى 4% في حركة المسافرين في مختلف مطارات الدولة العام المقبل 2024، ليتجاوز عدد المسافرين 135.2 مليون مسافر، مقابل 130 مليون مسافر خلال العام الجاري 2023”.

وأوضح السويدي أن “النمو المتوقع في حركة المسافرين يرجع إلى عدة عوامل، منها زيادة عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الوطنية الإماراتية، وزيادة عدد الرحلات التي تسيرها هذه الناقلات، بالإضافة إلى استضافة الدولة للعديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبرى”.

وذكر أن “الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على تطوير مطارات الدولة، وتوفير كل التسهيلات اللازمة للمسافرين، بما يسهم في جذب المزيد من السياح والأعمال إلى الدولة”.

وأضاف السويدي أن “مطارات الدولة والناقلات الوطنية الإماراتية نجحت في تحقيق مستويات أداء مرتفعة خلال العام الجاري، متفوقة على النمو على المستوى العالمي”، مشيراً إلى نجاح الناقلات الإماراتية في تحقيق أرباح جيدة للغاية العام الجاري.

كما توقع نائب الرئيس الإقليمي في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، كامل العوضي، في إحاطة لوسائل الإعلام أخيراً، أن يشهد قطاع الطيران في دولة الإمارات نمواً قوياً في 2024 من حيث عدد الركاب والعائدات.

وأكد العوضي أن الإمارات تقود صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط، مدعومة باستضافة عدد كبير من الفعاليات والمؤتمرات والمعارض الدولية الضخمة على مدار العام، لافتاً إلى أن قطاع الطيران يشهد نمواً مستمراً في الإمارات، وهناك نظرة إيجابية لنمو القطاع بشكل مستمر.

وقال العوضي إن ما يميز الإمارات هو التعاون الكبير بين جميع الأطراف الفاعلة في القطاع، وفي مقدمتها شركات الطيران والمطارات، والشركات المقدمة لخدمات الطيران في الدولة.

وأضاف أن “الإمارات لديها بنية تحتية قوية للطيران، وكوادر بشرية مؤهلة، وبيئة أعمال جاذبة، مما يجعلها وجهة مثالية لنمو قطاع الطيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى