-- سلايدر --الأخبار

قفزة سعودية غير مسبوقة في الربط الجوي العالمي

حققت السعودية قفزة غير مسبوقة في الربط الجوي العالمي، حيث ارتفعت مرتبتها من المرتبة 27 في عام 2019 إلى المرتبة 13 في عام 2023، وذلك وفقًا لآخر تقرير لمؤشر الربط الجوي الصادر عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA).

وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني صالح بن ناصر الجاسر، أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتعزيز قطاع الطيران، وجعله من أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد.

وأضاف الجاسر أن الحركة الجوية بالمملكة حققت خلال النصف الأول من العام 2023 أرقامًا غير مسبوقة، حيث ارتفع عدد الرحلات المحلية والدولية بنسبة 26%، وبنسبة نمو لعدد الوجهات المخدومة تبلغ 15%.

وأشار الجاسر إلى أن المملكة تمتلك مقومات كبيرة لتعزيز قطاع الطيران، حيث تقع في قلب العالم، وتربط بين ثلاث قارات، كما أنها تتمتع ببنية تحتية متطورة، وبيئة استثمارية جاذبة.

وأكد الجاسر أن المملكة ستواصل العمل على تطوير قطاع الطيران، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تتضمن مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطارات إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنويًا، ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع.

تعتبر قفزة السعودية في الربط الجوي العالمي إنجازًا كبيرًا، يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتعزيز قطاع الطيران، وجعله من أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد.

وهناك عدة عوامل ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز، منها:

  • الموقع الجغرافي المميز للمملكة، حيث تقع في قلب العالم، وتربط بين ثلاث قارات.
  • البنية التحتية المتطورة للمملكة، والتي تشمل مطارات عالمية، وطرقًا سريعة، وسكك حديدية.
  • البيئة الاستثمارية الجاذبة للمملكة، والتي تدعم الاستثمار في قطاع الطيران.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار سعي المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تتضمن مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطارات إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنويًا، ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى