-- سلايدر --وجهات سياحية

خلال النصف الأول من 2023.. 132 % زيادة في إيرادات السياحة الوافدة إلى السعودية

شهدت السياحة السعودية نموًا قياسيًا في النصف الأول من عام 2023، حيث ارتفعت إيرادات السياحة الوافدة بنسبة 132% على أساس سنوي إلى نحو 87 مليار ريال (23.7 مليار دولار)، كما ارتفع عدد السائحين الوافدين بنسبة 142% خلال نفس الفترة ليصل إلى 14.6 مليون سائح، بحسب وزارة السياحة السعودية.

وشكلت السياحة الدينية 45% من إجمالي السياح الوافدين، تلتها زيارة الأصدقاء والعائلة بنسبة 23%، ثم سياحة الترفيه بنسبة 20%، وفقًا لـ«بلومبرج».

وساهمت هذه الزيادة في النمو الاقتصادي للمملكة، حيث شكلت إيرادات السياحة ما يقرب من 10% من الناتج المحلي الإجمالي السعودي في النصف الأول من العام الجاري.

وتعد هذه الزيادة في النمو علامة فارقة في تعافي قطاع السياحة السعودي بعد الجائحة، حيث شهد القطاع تراجعًا حادًا في عام 2020.

وأرجعت وزارة السياحة السعودية النمو القوي في قطاع السياحة إلى عدد من العوامل، منها:

  • الجهود الحكومية لتعزيز قطاع السياحة، بما في ذلك إطلاق برنامج تحفيز السياحة «صيف السعودية» الذي وفر خصومات وعروضًا ترويجية للزوار.
  • العودة التدريجية للحركة السياحية العالمية بعد الجائحة.
  • افتتاح عدد من الوجهات السياحية الجديدة في المملكة، بما في ذلك مشروع البحر الأحمر ومشروع نيوم.

وتوقعت وزارة السياحة السعودية أن يستمر النمو في قطاع السياحة خلال العام الجاري، حيث تستهدف استقطاب 30 مليون سائح في عام 2023.

وتهدف المملكة إلى أن تصبح مركزًا عالميًا للسياحة بحلول عام 2030، حيث أطلقت برنامجًا طموحًا للاستثمار في قطاع السياحة بقيمة 640 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى