-- سلايدر --الأخبار

القطاع السياحي التونسي يحقق نموًا بنسبة 28% في الأشهر العشرة الأولى من 2023

أعلنت وزارة السياحة التونسية، عن تحقيق القطاع السياحي في البلاد نموًا بنسبة 28% في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت عائدات السياحة التونسية خلال هذه الفترة أكثر من 6.7 مليار دينار تونسي (حوالي 2.2 مليار دولار أمريكي)، مقابل 5.2 مليار دينار تونسي في الفترة نفسها من عام 2022.

وجاء هذا النمو نتيجةً لزيادة عدد السياح الوافدين إلى تونس، حيث استقبلت البلاد ما يقرب من 3.5 مليون سائح خلال هذه الفترة، بزيادة قدرها 23% عن العام الماضي.

ويأتي هذا النمو في الوقت الذي تواجه فيه تونس تحديات اقتصادية وسياسية، حيث تعاني البلاد من أزمة سياسية حادة منذ عام 2021، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم.

وعلى الرغم من هذه التحديات، إلا أن القطاع السياحي التونسي يُعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد، حيث يساهم بنحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي.

يُعد تحقيق القطاع السياحي التونسي نموًا بنسبة 28% في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، إنجازًا مهمًا يعكس الجهود المبذولة لتعزيز جاذبية تونس السياحية.

ويأتي هذا النمو في الوقت الذي تواجه فيه تونس تحديات اقتصادية وسياسية، مما يؤكد على قدرة القطاع السياحي التونسي على الصمود أمام هذه التحديات.

ويُتوقع أن يستمر القطاع السياحي التونسي في النمو خلال السنوات القادمة، وذلك بفضل الجهود المبذولة لتعزيز جاذبية تونس السياحية، وتطوير القطاع السياحي.

وفيما يلي بعض العوامل التي ساهمت في نمو القطاع السياحي التونسي:

  • الاستقرار الأمني النسبي في تونس، مقارنة ببعض الدول المجاورة.
  • انخفاض أسعار السياحة في تونس مقارنة ببعض الوجهات السياحية الأخرى في المنطقة.
  • إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف جذب المزيد من السياح إلى تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى