-- سلايدر --طيران

مطار الملك عبدالعزيز الدولي يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المسافرين

حقق مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المسافرين خلال عام 2023، حيث بلغ إجمالي عدد المسافرين الذين عبروا المطار أكثر من 42.7 مليون مسافر، بزيادة 36% مقارنة بالعام 2022 الذي سجل خدمة 31.4 مليون مسافر.

ويأتي هذا النمو الكبير في عدد المسافرين مدفوعًا بعدة عوامل، منها النهضة التنموية التي تشهدها المملكة في كافة القطاعات، وخاصةً القطاع السياحي، وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى الموقع المتميز للمطار الذي يعد بوابة الحرمين الشريفين.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات التي تم تشغيلها عبر المطار خلال العام الماضي 250 ألف رحلة، بزيادة 25% عن العام 2022، كما تم مناولة أكثر من 33.8 مليون حقيبة.

وارتفعت أعداد الوجهات الدولية التي تربطها رحلات مباشرة بالمطار إلى 126 وجهة، بزيادة 11% عن العام السابق، وجاءت رحلات القاهرة – جدة في المرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد المتاحة، حيث بلغ عددها 4.8 مليون مقعد، بينما جاءت رحلات الرياض – جدة في المرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد المتاحة للرحلات الداخلية، حيث بلغ عددها 7.8 مليون مقعد.

وسجل مطار الملك عبدالعزيز الدولي خلال العام الماضي 2023 حركة تشغيلية قياسية في يوم 22 يونيو، حيث بلغ عدد المسافرين الذين عبروا المطار 151 ألف مسافر، كما سجل المطار أكثر أسبوع مزدحمًا في العام 2023 خلال الفترة من 24 إلى 30 ديسمبر، حيث بلغ عدد المسافرين الذين عبروا المطار 979 ألف مسافر.

وتعمل مطارات جدة على إدارة وتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي وتحديث البنية التحتية للمطار والتوسع بخدمات ومرافق جديدة، لضمان أفضل أداء تشغيلي بأفضل المعايير العالمية، وبما يجعل مطارات المملكة واجهة مشرفة لزوارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى