-- سلايدر --الأخبار

جواز السفر العماني يحتل المرتبة الخامسة في مؤشر “هينلي”

احتل جواز السفر العماني المرتبة الخامسة في قائمة الدول العربية في مؤشر “هينلي” لجوازات السفر لعام 2023، وذلك بزيادة مرتبة واحدة عن العام الماضي.

وبحسب المؤشر، الذي يستند إلى بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عربيًا، تلتها قطر في المرتبة الثانية عربيًا، والسعودية ثالثًا على مستوى الدول العربية، والكويت في المركز الرابع، فيما جاءت سلطنة عُمان في المرتبة الخامسة عربيًا.

وعلى المستوى العالمي، تصدرت جواز السفر الفرنسي قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يمكن لحامليه السفر إلى 194 وجهة دون تأشيرة مسبقة أو بتأشيرة عند الوصول.

وجاء جواز السفر الأمريكي في المرتبة الثانية عالميًا، يليه جواز السفر الألماني في المرتبة الثالثة.

وأشادت وزارة الخارجية العمانية بنتائج المؤشر، مؤكدةً أنها تعكس الجهود المستمرة التي تبذلها السلطنة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية وتجارية عالمية.

وقالت الوزارة في بيان لها: “تؤكد هذه النتائج المكانة المتميزة التي يتمتع بها جواز السفر العماني، والذي يعكس حرص السلطنة على تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مختلف المجالات”.

وتعد سلطنة عُمان من الدول الرائدة في مجال السياحة، حيث استقبلت أكثر من 2 مليون سائح في عام 2022، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 3 ملايين بحلول عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى