-- سلايدر --طيران

مصر وبيلاروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي والتجاري

بحث وزيرا خارجية مصر وبيلاروسيا، سامح شكري وسيرغي ألينيك، خلال اجتماعهما على هامش قمة حركة عدم الانحياز في أوغندا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وخلال اللقاء، اتفقا الوزيران على دراسة إمكانية فتح خط طيران مباشر بين القاهرة ومينسك، وذلك بهدف ربط العاصمة البيلاروسية بالمنتجعات السياحية المصرية، وتعزيز أعداد السياح القادمين من بيلاروسيا إلى مصر.

كما ناقش الوزيران سبل تطوير التعاون في مجال النقل، وبحثا إمكانية إنشاء طرق جديدة تربط بيلاروسيا بالمنتجعات المصرية على البحر الأحمر.

وأعرب الوزيران عن تأييدهما لتكثيف العمل على تنظيم وعقد اجتماع للجنة العليا المشتركة بين البلدين خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، ناقش الوزيران قضايا تطوير العلاقات في صناعات مثل الهندسة الثقيلة والنقل بالسكك الحديدية وصناعة الأغذية والميكنة الزراعية. كما أولى الوزيران اهتماماً خاصاً للوضع في قطاع غزة، وشددا على رفضهما لانتشار الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد مصر وبيلاروسيا من الدول ذات العلاقات التاريخية والثقافية القوية، وتسعى كل منهما إلى تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى