-- سلايدر --وجهات سياحية

“THE RIG”: وجهة عالمية لسياحة المغامرات تستلهم إرث المملكة في قطاع النفط والغاز

أعلنت شركة تطوير متنزه النفط، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، عن إطلاق مخطط المشروع العام لـ”.THE RIG”، أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات في المملكة العربية السعودية.

يقع المشروع على مساحة بناء تزيد عن 300 ألف متر مربع، وعلى بعد 40 كلم من الساحل وبالقرب من جزيرة الجريد، وحقل البري النفطي في الخليج العربي. ويضم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية المتعددة التي تشمل الإقامة والترفيه، من بينها ثلاثة فنادق بإجمالي 800 غرفة، و11 مطعمًا، ومتنزه لألعاب المغامرات ورياضات الإثارة، ومرسى عالمي، ومهابط للطائرات المروحية.

ويحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية تشمل مركزًا خاصًا للغوص، إضافة إلى متنزه للألعاب الترفيهية والمائية ومركز للرياضات الإلكترونية، ومسرح تفاعلي، وساحة متعددة الأغراض.

ويستمد تصميم المشروع مفهومه من منصات النفط البحرية، وذلك للاحتفاء بإرث المملكة وتاريخها العريق في قطاعيّ النفط والغاز.

يتوقع أن يستقطب المشروع بحلول العام 2032 أكثر من 900 ألف زائر سنوياً، ويجذب شريحة واسعة من الزوار المحليين والإقليميين والعالميين بما فيهم عشاق الإثارة والمغامرة والمستكشفين والباحثين عن العطلات المتوازنة والباحثين عن الاسترخاء.

أهمية المشروع:

يمثل مشروع “.THE RIG” خطوة مهمة في تطوير قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، ويسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال:

  • خلق فرص عمل للكفاءات المحلية: يتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للكفاءات المحلية.
  • جذب الاستثمارات: يتوقع أن يجذب المشروع استثمارات بقيمة تزيد عن 20 مليار ريال سعودي.
  • تحقيق التنوع الاقتصادي: يساهم المشروع في تحقيق التنوع الاقتصادي في المملكة من خلال تنمية قطاع السياحة.

التوقعات المستقبلية:

من المتوقع أن يصبح مشروع “.THE RIG” إحدى الوجهات السياحية الرائدة في العالم، ويسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية جذابة للزوار من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى