-- سلايدر --الأخبار

عاصفة شتوية شديدة تتسبب في تقطع السبل بمئات المسافرين بإسبانيا

تسببت عاصفة شتوية شديدة في تقطع السبل بمئات المسافرين في شمالي إسبانيا، حيث قامت السلطات الإسبانية بتعبئة الجيش لمساعدة المسافرين على الوصول إلى مناطق آمنة.

وأدت العاصفة إلى تساقط كثيف للثلوج ودرجات حرارة متجمدة في منطقة كاستيا وليون التي تتمتع بحكم ذاتي، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات تحت الصفر في المناطق المرتفعة.

وتقطعت السبل بنحو 500 مركبة، من بينها شاحنات، في ازدحام مروري لمسافة كيلومتر على الطريق بين بلدتي سوريا وأجريدا بالقرب من مدينة سرقسطة.

وقامت السلطات الإسبانية بإرسال سيارات الإسعاف والشرطة وفرق الإطفاء إلى موقع الحادث لمساعدة المسافرين، كما قامت بتعبئة الجيش لمساعدة المسافرين على الوصول إلى مناطق آمنة.

وفي سرقسطة، توقفت العمليات مؤقتا في المطار بسبب الثلوج على المدرج، كما كان هناك ازدحام مروري في مناطق أخرى من إسبانيا بسبب الثلوج أو الجليد أو بسبب الأمطار الغزيرة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية أن تستمر العاصفة حتى يوم الأحد، حيث من المتوقع أن تتساقط المزيد من الثلوج في المناطق الجبلية.

تمثل العاصفة الشتوية التي ضربت شمالي إسبانيا تهديدًا خطيرًا للأمن القومي، حيث تتسبب في تعطيل حركة النقل والمواصلات، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وتؤكد هذه العاصفة على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الكوارث الطبيعية، مثل تجهيز البنية التحتية لتحمل الظروف الجوية القاسية، وتدريب المواطنين على كيفية التعامل مع هذه الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى