-- سلايدر --الأخبار

ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الأردني

سجل مطار الملكة علياء الدولي في الأردن ارتفاعًا في أعداد المسافرين خلال عام 2023، حيث استقبل 9.2 مليون مسافر، بزيادة قدرها 17.4% عن العام السابق.

ويأتي هذا الارتفاع على الرغم من التصعيد في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، والذي أثر سلبا على أعداد المجموعات السياحية القادمة إلى المملكة الأردنية، وخاصة الأوروبية منها.

وقالت شركة مجموعة المطار الدولي، المسؤولة عن إدارة المطار، في بيان لها، إن الإحصائيات الإيجابية تعود إلى التعاون الوثيق مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة من أجل توسيع شبكة شركات الطيران والوجهات بالإضافة إلى الترويج للمعالم السياحية.

وأضاف البيان أن شركات طيران محلية وإقليمية ودولية استحدثت 11 مسارًا جويًا جديدًا عبر مطار الملكة علياء الدولي خلال العام الماضي.

وأوضح البيان أن شركة مطارات باريس تمتلك 51% من مجموعة المطار الدولي.

ورغم الارتفاع في أعداد المسافرين، إلا أن إيرادات القطاع السياحي للأردن خلال عام 2023 ارتفعت بنسبة 27.4 بالمئة على أساس سنوي، لتصل إلى 7.4 مليار دولار.

وجاء الارتفاع على الرغم من التأثير الناجم عن التصعيد في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، والذي أثر سلبا على أعداد المجموعات السياحية القادمة إلى المملكة الأردنية، وخاصة الأوروبية منها.

يؤكد ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي على أهمية قطاع السياحة في الاقتصاد الأردني.

ورغم التأثير السلبي للتصعيد في قطاع غزة على القطاع السياحي، إلا أن الأردن يسعى إلى جذب المزيد من السياح من خلال توسيع شبكة شركات الطيران والوجهات بالإضافة إلى الترويج للمعالم السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى