-- سلايدر --الأخبار

ملتقى السياحة السعودي يختتم فعاليات نسخته الثانية بمركز الرياض للمؤتمرات

انتهى يوم الخميس فعاليات النسخة الثانية من ملتقى السياحة السعودي، الذي نظمته شركة (4M events) بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة ومنصة “روح السعودية”، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار «تعرّف عليها».

وشارك في الملتقى، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، أكثر من 28 ألف زائر من داخل وخارج المملكة، وتم خلاله توقيع 62 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات السياحة والاستثمار والتنمية، بين ممثلين عن القطاعين العام والخاص.

كما عرض في الملتقى 104 جهات مختلفة من الوجهات السياحية والمشاريع العملاقة وشركات الطيران والفنادق وشركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات، ما يزيد عن 400 علامة تجارية تعكس تنوع وثراء السياحة في المملكة.

وقال حمزة ناصر، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، إن الهدف من هذا الحدث هو تطوير وتنشيط القطاع السياحي في المملكة، وتحقيق التكامل والتعاون بين جميع الشركاء المعنيين، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، وتعزيز مكانة السعودية كوجهة سياحية عالمية تقدم تجارب فريدة ومتميزة للزوار والسياح.

وأضاف أن الملتقى شهد تبادل الخبرات والمعارف والممارسات الناجحة في مجال السياحة، ومناقشة التحديات والحلول المبتكرة، وتقديم الورش التدريبية والتثقيفية للشباب السعودي الراغبين في العمل في هذا القطاع الحيوي.

وأشار ناصر إلى أن الملتقى يأتي في إطار تنفيذ رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل الوطني وزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص عمل للكوادر الوطنية، وتعزيز الهوية الوطنية والقيم الثقافية.

وأكد أن المملكة تمتلك مقومات سياحية متعددة ومتنوعة، تشمل الطبيعة والتاريخ والتراث والحضارة والفن والرياضة والترفيه، ما يجعلها وجهة جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى