-- سلايدر --الأخبار

الجيل X يُهيمن على إنفاق السفر الخارجي في الإمارات

كشف تقرير صادر عن مؤسسة “Research Nester” ومقرها نيويورك، أن “الجيل X” يُهيمن على إنفاق السفر الخارجي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُتوقع أن يصل إنفاق هذه الشريحة العمرية، التي تشمل الأشخاص الذين ولدوا بين عامي 1965 و 1980، إلى 18.2 مليار دولار بحلول عام 2028، أي ما يعادل 60% من إجمالي القيمة السوقية لقطاع السفر الخارجي في الدولة.

الجيل X يقود نمو السفر الخارجي:

يشير التقرير إلى أن “الجيل X” سيقود النمو في حجم وقيمة السفر إلى الخارج من دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك لأسباب متعددة، أهمها:

  • مناصبهم العليا: يشغل نسبة كبيرة من “الجيل X” مناصب عليا في شركاتهم، مما يجعلهم أكثر ميلاً إلى السفر بانتظام في رحلات عمل إلى الخارج.
  • قدرتهم الإنفاقية: يتمتع “الجيل X” بقدرة إنفاق كبيرة، خاصةً رواد الأعمال الناجحين في هذه المرحلة من حياتهم المهنية.
  • تغيير أنماط الحياة: يركز “الجيل X” على تغيير أنماط حياتهم، والبحث عن توازن أكثر استدامة بين العمل والحياة، وقضاء المزيد من الوقت مع عائلاتهم خلال العُطل.

أوروبا الوجهة المفضلة:

تعتبر أوروبا الوجهة المفضلة للسياح من “الجيل X” في المملكة العربية السعودية، حيث يُتوقع أن تصل القيمة السوقية لإنفاقهم على السفر إلى أوروبا إلى 13.2 مليار دولار بحلول عام 2028، مقارنة بـ 7.4 مليار دولار فقط في عام 2019.

تركيز على “الجيل X”:

يُركز معرض سوق السفر العربي، الذي ستُقام فعالياته في دبي من 6 إلى 9 مايو 2024، على أبرز الأسباب التي توضح هيمنة “الجيل X” على إنفاق السفر الخارجي، ويسلط الضوء على تفضيلات هذه الشريحة العمرية في اختيار وجهاتهم وخطط سفرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى