-- سلايدر --وجهات سياحية

“أجمل شتاء في العالم” يُساهم في أداء استثنائي لقطاع السياحة الإماراتي

كشفت الأرقام القياسية لعدد الزوار الدوليين لعام 2023، التي أعلنتها كل من دبي ورأس الخيمة، عن ريادة قطاع السياحة الإماراتي، الذي يواصل أداءه الاستثنائي وترسيخ مكانته كأحد القطاعات الاستراتيجية في بناء اقتصاد المستقبل.

دبي تُحطم أرقاماً قياسية:

حققت إمارة دبي رقماً قياسياً في عدد الزوار الدوليين الذين استقبلتهم في العام 2023، بإجمالي 17.15 مليون زائر، بزيادة سنوية تبلغ 19.4% مقارنة بالعام 2022.

وتجاوزت دبي الرقم القياسي السابق لعدد الزوار والبالغ 16.73 مليون زائر في عام 2019، وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وحصلت دبي على لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين 2024 من موقع “تريب أدفايزر” لتكون أول مدينة في العالم تحقق هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي.

سياحة المغامرات تُغري الزوار:

سلطت حملة “أجمل شتاء في العالم 2024” الضوء على سياحة المغامرات في دولة الإمارات ودورها في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار المحليين والسياح القادمين من الخارج.

وأكدت الحملة أن دولة الإمارات تعد وجهة مثالية لمحبي سياحة المغامرات، لما تتمتع به من مقومات طبيعية توفر تجارب متميزة مليئة بالترفيه والتشويق وسط مناظر خلابة.

شراكات عالمية لـ “طيران الإمارات”:

وقعت “طيران الإمارات” والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية “NBA” عقد شراكة تسويقية عالمية لسنوات عدة، أصبحت “طيران الإمارات” بموجبه الشريك الرسمي للرابطة.

وتعتزم “طيران الإمارات” استئناف تشغيل رحلاتها إلى مدينة “أديليد” الأسترالية اعتباراً من 28 أكتوبر 2024.

رأس الخيمة تُحقق إنجازات متميزة:

شهدت إمارة رأس الخيمة تسجيل أداء متميز في قطاع السياحة خلال العام الماضي، محققة نمواً بنسبة 24% في عدد السياح من الأسواق الدولية، وزيادة سنوية بنسبة 11.7% في معدل إشغال الفنادق بالإمارة.

وتشهد الإمارة افتتاح العديد من المشروعات الفندقية خلال الفترة 2024 – 2025 بإجمالي 2377 غرفة.

الفعاليات والمهرجانات تُثري المشهد السياحي:

حافظت المهرجانات والمعارض على زخمها في استقطاب المشاركين والزوار خلال الأسبوع الجاري، حيث انطلقت فعاليات الدورة الـ13 من “مهرجان أضواء الشارقة”، وفعاليات النسخة 12 من مهرجان فن رأس الخيمة، وفعاليات الدورة السادسة من مهرجان العين السينمائي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى