-- سلايدر --وجهات سياحية

شمال الباطنة تُعزز حضورها السياحي في دبي وتُبحث فرص التعاون

نظمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الباطنة لقاء عمل مشترك في إمارة دبي بهدف التعريف بالإمكانات السياحية بمحافظة شمال الباطنة وتبادل الخبرات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للقطاع في كل من المحافظة وإمارة دبي.

تعريف بالإمكانات السياحية وتبادل الخبرات:

تطرق اللقاء إلى التجارب السياحية في كل من شمال الباطنة ودبي، وتمّ التعريف بالباقات والبرامج والأنشطة في قطاع السياحة والسفر. كما ناقش المشاركون مقترحات تعزيز العمل السياحي المشترك، وحددوا التحديات التي تواجه أصحاب المكاتب السياحية في استقطاب السياح من الدول المجاورة.

عرض لمقومات شمال الباطنة السياحية:

قدم عبدالعزيز بن محمد العجمي، رئيس لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، نبذة حول المقومات السياحية التي تزخر بها المحافظة.

عرض شامل للإمكانات السياحية المتاحة:

استعرض حسن بن سليمان الجابري، مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الباطنة، الإمكانات السياحية المتاحة بالمحافظة، سواء فيما يتعلق بالبنى التحتية أو المنشآت والمرافق، بالإضافة إلى التعريف بأهم المواقع السياحيّة في مختلف ولايات المحافظة.

عرض حول سياحة المغامرات:

قدم الدكتور علي بن صالح العجمي عرضًا مرئيًا حول سياحة المغامرات، أحد أهم أنواع السياحة التي تشهد إقبالًا متزايدًا من قبل السياح.

لقاءات ثنائية بين الشركات والمكاتب السياحية:

تمّ عقد لقاءات مباشرة بين الشركات والمكاتب السياحية المشاركة في حلقة العمل لمناقشة التعاون المشترك في مجال السفر والسياحة والفرص الاستثمارية والتسهيلات والخدمات السياحية.

يُعدّ هذا اللقاء خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون السياحي بين شمال الباطنة ودبي، ويُساهم في تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع. كما يُساعد على التغلب على التحديات التي تواجه أصحاب المكاتب السياحية في استقطاب السياح من الدول المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى