-- سلايدر --طيران

الطيران المدني الكويتي: 221 ألف دينار رسوم خدمات في 2023 و4648 شكوى من المسافرين

كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عن تلقيها 4648 شكوى من قبل جمهور المسافرين خلال العام الماضي 2023 ضد أشخاص السوق العاملة في دولة الكويت، و77 مخالفة من وزارة الداخلية ضد شركات الطيران المخالفة لتعليمات الإدارة العامة لشئون الإقامة.

خدماتٌ متزايدة:

أعلن عبدالعزيز بوراشد، رئيس شعبه التراخيص بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن عدد المعاملات الخاصة بأشخاص سوق النقل الجوي بلغ في عام 2023 نحو 611 معاملة متعلقة بإصدار رخص جديدة، أو تصريح لمواقع التواصل، أو الرحلات الجماعية وغيرها من الخدمات التي تشرف عليها الإدارة.

رسومٌ مرتفعة:

بلغت رسوم تلك الخدمات 220.84 ألف دينار، وتم رصد عدة مخالفات خلال العام المنصرم وتم التعامل معها وفق القوانين والتعاميم المعمول بها.

زيادةٌ في السفر والسياحة:

أوضح حمد راشد العراده، رئيس قسم سوق النقل الجوي بالإدارة، أن الانشطة المتعلقة بالسفر والسياحة تشهد زيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة في ظل التسهيلات المقدمة للأشخاص السوق، والمراقبة الحثيثة من قبل مفتشي سوق النقل الجوي التي تحافظ على هذا النشاط واستمراريته.

انخفاضٌ في المخالفات:

ونوه بأن عدد المخالفات خلال الفترة الأخيرة تناقص بشكل ملحوظ.

مراقبةٌ حثيثة:

وفي سياق متصل كشفت عايشه المحمد، رئيس شعبة الشكاوي، أن الشعبة تلقت خلال العام الماضي 4648 شكوى من قبل جمهور المسافرين، ضد أشخاص السوق العاملة في دولة الكويت، و77 مخالفة من وزارة الداخلية ضد شركات الطيران المخالفة لتعليمات الإدارة العامة لشئون الإقامة.

وأكدت أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي تُواصل جهودها في مراقبة أداء شركات الطيران والأشخاص السوق، وضمان تقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى