-- سلايدر --الأخبار

عُمان تبهر العالم في افتتاح بورصة برلين للسياحة وتُطلق خارطة طريق لمستقبل القطاع

أذهلت سلطنة عُمان العالم بعرض ثقافي مذهل خلال حفل افتتاح معرض بورصة برلين الدولي للسياحة، الذي يُعد أكبر معرض للسياحة في العالم، وذلك في إطار مشاركتها كشريك رسمي لدورة هذا العام.

عرض ثقافي غني:

قدمت عُمان عرضًا مرئيًا استثنائيًا من خلال ثلاث لوحات ركزت على المعالم الطبيعية الخلابة في البلاد، وعناصر التراث الثقافي العريق، والتقدم الذي تشهده مع الحفاظ على هويتها الثقافية، بالإضافة إلى رؤية عُمان 2040 التي تُركز على التنمية السياحية المستدامة.

الأوركسترا السيمفونية السُّلطانية تُشارك في إحياء الحفل:

أضفت الأوركسترا السيمفونية السُّلطانية بريقًا خاصًا على الحفل من خلال تقديمها لبعض الأعمال الكلاسيكية والموسيقية والأغاني الوطنية، بينما شاركت فرق الفنون الشعبية وعدد من الفنانين العُمانيين في تقديم رقصات عُمانية تقليدية.

عُمان وجهة سياحية استثنائية:

أكد سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة على استحقاق عُمان هذا الامتياز كونها الشريك الرسمي لمعرض بورصة برلين، مشيرًا إلى أن السلطنة لديها الكثير لتقدمه للسياح من جميع أنحاء العالم.

السياحة: قوة دافعة للنمو الاقتصادي في عُمان:

شدد الوزير على أهمية السياحة بالنسبة لسلطنة عُمان، حيث قدم القطاع إسهامات اقتصادية واجتماعية ملحوظة في السنوات الأخيرة، وأصبح قوة دافعة للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، والاستدامة التراثية والثقافية.

عُمان: تاريخ عريق وموقع استراتيجي:

أشار الوزير إلى أن السفر بالنسبة للعُمانيين بدأ منذ آلاف السنين، حيث وطأ الأسلاف أراضي أجنبية مثل الصين وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة، فالسفر أمر مألوف بالنسبة للعُمانيين.

ولفت إلى أن موقع عُمان الاستراتيجي، أصبح خيارًا رائعًا للعديد من وجهات السفر الأخرى، وهو يمثل التنوع والأصالة.

استثمارات ضخمة لتنمية القطاع السياحي:

قال الوزير إن سلطنة عُمان تقوم باستثمارات ضخمة، وهناك وجهات جديدة نابضة بالحياة قيد التطوير. مضيفًا أن كل هذا يتم بدعم من مجموعة من التشريعات السياحية الجديدة بما في ذلك تخفيف متطلبات التأشيرة، وتمكين المجتمعات المحلية، واستراتيجية التسويق، وصناعة المكان، والمكونات التراثية والثقافية.

خارطة طريق لمستقبل السياحة:

دعا الوزير إلى إنشاء خارطة طريق شاملة ومستدامة لمستقبل السياحة، وخارطة طريق اجتماعية ومسؤولة بيئيًّا حيث تكون الوجهات التي لا حدود لها في متناول اليد.

التحديات التي تواجه قطاع السفر والسياحة:

من جهته، وضح الدكتور ماريو توبياس، الرئيس التنفيذي لشركة المعارض الرائدة “ميسي برلين” ممثلًا لمعرض بورصة برلين أن هناك عددًا من التحديات التي تواجه قطاع السفر والسياحة منها التغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية وعدم توافر العمالة الماهرة داعيًا المشاركين في المؤتمر المصاحب للمعرض إلى إبداء آرائهم لمواجهتها.

ترحيب كبير بمشاركة عُمان:

رحّب كاي فيجنر عمدة برلين بسلطنة عُمان شريكًا رسميًّا لمعرض بورصة برلين، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة قطاع مهم حيث تمكنت ألمانيا في عام 2023 من استقطاب 12 مليون زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى